اخبار الاسهم والاقتصاد

أبحاث “مباشر” تبدأ تغطية “دبي الإسلامي” وتوصي بشراء السهم

5267287_1024

 

قالت أبحاث مباشر تداول إنها بدأت في تغطية سهم بنك دبي الإسلامي DIB، وأوصت بشراء السهم كما حددت السعر المستهدف للسهم عند 6.9 درهم.

وأوضحت المذكرة البحثية الصادرة اليوم الاثنين، أن البنك سجل نمواً في محفظة القروض على مدار الخمس سنوات، ليرتفع بوتيرة أسرع على مستوى القطاع البنكي في الامارات بنسبة 11% مقارنة بـ6% عن إجمالي قروض البنوك بشكل عام .

وتابعت المذكرة أن قروض بنك دبي الإسلامي زادت بنحو 26٪ على أساس سنوي بنهاية الربع الأول من العام الجاري مقابل ارتفاع قدره 31٪ بنهاية 2015، ما يتيح للبنك الاستفادة من محفظة القروض الحالية وتنويع مصادر الدخل.

وقالت المذكرة، إن صافي القروض ببنك دبي الإسلامي إلى اجمالي الأصول قد ارتفعت بنسبة 49% في 2013 الى 65% بنهاية 2015، كما ارتفعت بنهاية الربع الأول بنسبة 62%.

وتوقعت أبحاث مباشر ارتفاع العائد على الاستثمار في البنك بنسبة 23.1% خلال 2016، وعزت ذلك إلى انخفاض معدل النمو القروض المتوقعة خلال هذا العام والتي ينبغي أن تنعكس على عمليات البنك.

وأكدت شركة الأبحاث على قوة سيولة البنك والتي قد تمكنه من تمويل فرص النمو المستقبلية، مدفوعا في المقام الأول من صكوك إصدار الشق الاول في يناير 2015 بنحو مليار دولار، اضافة إلى اصدار صكوكا بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي (ما يعادل 1.84 مليار درهم في أبريل 2016.

ويتداول السهم عند مستويات الـ5.44 درهم ، حيث ارتفع بنهاية تعاملات الاثنين بنسبة 0.18%.

التدوينة أبحاث “مباشر” تبدأ تغطية “دبي الإسلامي” وتوصي بشراء السهم ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/