اخبار الاسهم والاقتصاد

أرامكس يرتفع بعد شراء العبار 9.9% من حصة غندور


تصدر سهم أرامكس ARMX ، المدرج بسوق دبي المالي اليوم الأربعاء، الارتفاعات بعد أنباء عن قيام محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية بشراء نحو 9.9% من حصة فادي غندور نائب رئيس مجلس إدارة أرامكس، وفقاً لوكالة بلومبرج. 

وبحلول الساعة 12:40 بتوقيت الإمارات، ارتفع سعر سهم أرامكس إلى 3.92 درهم، بعد التداول على 6.16 مليون سهم وبقيمة 23.669 مليون درهم من خلال 185 صفقة.

وأفادت الوكالة نقلا عن مصدرين مرتبطين بالصفقة، أن بنك الاستثمار جولدمان ساكس قام بدور المستشار المالي للصفقة، كما قام العبار بشراء الأسهم بأعلي من سعر السوق. 

وتعليقاً على صفقة شراء العبار حصة في أرامكس، أكد عضو المجلس الاستشاري  الوطني بمعهد CISI بالإمارات لـ” مباشر” أن شراء حصة ارامكس سيساعد شركات العبار على خلق تكامل مع شركة مبيعات تجزئة إقليمية على الانترنت لبيع الأزياء و الموضة.

وأشار الى أن العبار و مستثمرين قاموا بشراء حصة غندور بأعلى من سعر السوق، من خلال  عدة شركات للعبار و الشركة العائلية التي أصبحت تشتري أسهماً إضافية في ارامكس.

وتابع الطه لـ”مباشر” أن من يراجع صفقة امريكانا بمبلغ 2.36 مليار دولار، و صفقة ارامكس يلاحظ تركيز العبار على قطاعات دفاعية مثل ارامكس و عالية السيولة مثل امريكانا.

أعلنت مجموعة أدبتيو الإماراتية بمنتصف يونيو الماضي توقيع اتفاق مع شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات للاستحواذ على جميع أسهم شركة الخير في أمريكانا.

وصرح محمد العبار مؤخراً: نحن نتطلع لاستكمال إنجازات أمريكانا السابقة، والاستفادة من إمكانيات النمو للشركة مستقبلاً.”

ويبلغ رأسمال أرامكس نحو 1.46 مليار سهم بقيمة اسمية واحد درهم، وتشكل 9.9% منه، تمثل ما قيمته 145 مليون درهم.

التدوينة أرامكس يرتفع بعد شراء العبار 9.9% من حصة غندور ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/