بنات محروم

أسباب الصداع أثناء ممارسة الرياضة

2016-635962356673730050-373_608x403

قد يشعر البعض بالصداع يداهمه فجأة أثناء ممارسة الرياضة أو بعدها، وقد تتفاوت درجة الصداع بين الخفيف والمتوسط وصولا إلى القوي.

كما أن تكرار الإصابة بالصداع أثناء ممارسة الرياضة قد يصبح مصدر إزعاج للكثيرين الذين يجدون أنفسهم مضطرين للتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية خشية الإصابة بالصداع المزعج.

فما هي أسباب الصداع أثناء ممارسة الرياضة، وكيف نعالجه؟

– انخفاض السكر في الدم: قد يصيبنا الصداع أثناء ممارسة الرياضة بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم لعدم تزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للمجهود البدني الذي نتطلع لتحقيقه. ويحتاج الجسم وكذلك الدماغ إلى إمداد بالجلوكوز من خلال الطعام.

وعادة ما يأتي الصداع على شكل الم في جبهة الرأس مترافقا مع الجوع الشديد، والحل يكمن في تناول الوجبات الصحية قبل التمرين بفترة  3 ساعات، كما يجب تناول موزة أثناء القيام بالتدريب لتزويد الجسم بالطاقة.

– الجفاف: عدم حصول الجسم على كمية كافية من المياه قد تؤدي للجفاف، ما يجعل الدماغ يرسل أشارات إلى الجسم بحاجته للماء على شكل صداع.

يمكن دوما تجنب الجفاف من خلال شرب الكافي من الماء قبل وأثناء ممارسة الرياضة كي يبقى الجسم رطبا.

– التعب والإجهاد: الضغط على نفسك كثيرا خلال التمرين، أو إن كنت مبتدئة في ممارسة الرياضة فقد تندفعين بغية تحقيق أهدافك منها في وقت سريع، ما يجعل عضلاتك وجسمك يصابان بالتعب الشديد، خاصة عضلات الرقبة الضعيفة نسبيا والتي قد يبدأ الصداع منها ويمتد للرأس.

– وضعيات خاطئة أثناء ممارسة الرياضة: قد يعتمد البعض إلى تحريك الرقبة والرأس بقوة وعنف خلال ممارسة التمارين الرياضية، ما ينجم عنه وضعية خاطئة تحرك الصداع.

لتخفيف هذه المسألة، اعتمدي دوما على أن يكون الرأس والرقبة في وضع محايد وثابت ومتماشية مع العمود الفقري، وان تنظري للأمام وليس للأسفل أو للأعلى.

– عدم التنفس بطريقة صحيحة: لا بد من انتظام التنفس من شهيق وزفير طوال مدة التمرين منعا لحصول ضغط دم كبير على أعلى الرأس والدماغ وحصول الصداع.

The post أسباب الصداع أثناء ممارسة الرياضة appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/