بنات محروم

أطعمة محظورة في السنوات الثلاث الأولى من حياة طفلك

2016-635971001104308140-430_608x403

عندما يتعلق الأمر بالتغذية، الإفراط مضرّ شأنه شأن القلة. منذ الأيام الأولى من حياة طفلك، يجب أن تقدمي له تغذية متوازنة. لمساعدتك، إليك الأخطاء الغذائية التي يجب أن تتفاديها في كل مرحلة من عمر طفلك من 0-3 سنوات.
لا تقدّمي الحليب النباتي قبل إتمام سنته الأولى
إن المشروبات النباتية، ومنها الحليب، كحليب الصويا، واللوز، والأرز، وكل المشروبات التي لا تنحدر من مصادر حيوانية، لا تصلح للأطفال دون عمر السنة، لأنها لا تناسبهم. قد تمنح هذه الأنواع من الحليب طفلك البروتينات، ولكنها لا تحتوي الأغذية الأخرى الضرورية لنموّه كالأحماض الدهنية الأساسية والحديد. كما أن 30% من الأطفال يعانون من الحساسية للصويا.
توقيت التنوّع في الغذاء
لا تنوّعي غذاء طفلك قبل بلوغه شهره السادس، إذ ينصح الأطباء بعدم البدء بالتنوع الغذائي في سن مبكرة، لتخفيف خطر الإصابة بالحساسية للأطعمة. لهذا السبب، لا يجب مثلاً أن تزودي طفلك بعصير البرتقال قبل سن ثلاثة اشهر! لا شيء يدعوك إلى التسرع في نمو طفلك، حتى لو رغب طفلك بشدة في أغذية غير الحليب. كما يجب ان تتفادي الكيوي والفواكه الاستوائية التي تسبب حساسية شديدة للأطفال قبل عمر السنة. ابدئي فقط بتنويع الخضروات ولكن أيضاً ببطء.
لا تقلصي كمّية الحليب المعطاة باكراً
يجب على التنوّع الغذائي ألا يحصل على حساب تزويد طفلك بالحليب. يجب على طفلك أن يستمر بشرب 500 ملل من الحليب يومياً.
لا تكثري من اللحوم
نادراً ما يزوّد الأهل أطفالهم باللحوم، إذ إن الطفل ليس بحاجة إليها ظهراً وليلاً، غير أن العلماء يشكون بأن الإكثار من البروتينات للطفل يعرّضه لخطر المعاناة من السمنة. يجب أن تطعمي طفلك اللحوم والبيض بكمّيات قليلة، 10غ في شهره السادس، و20غ بين 9 و12 شهراً، و30غ في سن ثلاث سنوات. هذا يعني، أنك إذا أطعمته لحوماً في وجبة الغداء، أطعميه خضروات على العشاء.
لا تسمحي بتراجع كمية الطعام التي يتناولها صغيرك
قد يحدث في بعض الأحيان أن لا يظهر طفلك اهتماماً بالطعام، وهي وسيلة يدخل فيها في خلاف مع والديه بهدف اختبارهما. ولكن هنا، يجب على الصغير أن يعرف أن المنزل تحكمه قواعد ثابتة وأن عليه احترامها. عليه أن يتناول طعامه في أوقات منتظمة، وتناول وجبة الفطور، وأن يتبع القائمة الموجودة في المنزل. عليه أن يعرف أيضاً أنه لن يحصل على الحلوى بين الوجبات الأساسية. هذه القواعد هي الوسائل الأنجع لمحاربة السمنة.
لا تختزلي الحليب
تظهر الدراسات أن كل طفل من أصل اثنين يعاني من ضعف في الكالسيوم، إذ إن حاجة الصغار للكالسيوم تزداد يوماً بعد آخر. كما يجب أن تحرصي على أن يتناول طفلك الشيبس والبطاطا المقلية باعتدال، بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الملح والدهون، وتعزز فرص الإصابة بالسمنة.

The post أطعمة محظورة في السنوات الثلاث الأولى من حياة طفلك appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/