بنات محروم

أهم ما يجب أن تعرفيه عن خسارة وزنك بعد الولادة

2016-635973578202487791-248_608x403

بعد تسعة أشهر من التغيّر المستمر في الجسم، لعلك تتوقين للترحيب بطفلك، وفي نفس الوقت، ترغبين في عودة جسمك إلى سابق عهده. إليكِ وقائع تتعلق بجسمك وخسارة وزن الحمل.
-الرضاعة الطبيعية تحرق السعرات الحرارية، ولكنها لا تصلح حمية للتخلص من الوزن الزائد
على الرغم من كل مزاعم النساء اللواتي يعدن خسارتهن لكامل وزن الحمل بعد الولادة فقط للرضاعة الطبيعية، يقول الخبراء إن الرضاعة هي حارق حقيقي للسعرات الحرارية، إلا أنها لا تساعدك في بلوغ أهدافك السريعة في ما يتعلق بوزن ما بعد الولادة. أما الدور الرئيسي في خسارة الوزن، فيعود إلى إتباع حمية غذائية متوازنة وصحية. ولا تفكري أبداً في تقليص عدد السعرات الحرارية اليومية التي تتناولينها، لأنك بأقل من 1800 سعرة حرارية تخاطرين بانقطاع حليبك.
-بطن الحمل لا علاقة له برحمك
لا بد أنك سمعت أن الحجم الذي يتخذه بطنك خلال الحمل ينتج عن تمدد الرحم وعضلاته خلال الحمل، وأنه لا يمكنك فعل شيء حيال هذا الأمر. وعلى الرغم من أن الرحم فعلاً يتمدد ويكبر ليتلاءم وحجم جنينك، بعد ستة أسابيع على الولادة يتقلص إلى حجمه الطبيعي كاملاً. إذاً، إن كنت لا تزالين تعانين من انتفاخ في البطن بعد هذه الفترة، فلا بدّ من أنه يعود لتراكم الدهون التي خزنتها خلال الحمل.
-شكل جسمك ما قبل الحمل يؤثر على استرجاعه بعد الولادة
تختلف خسارة الوزن من امرأة إلى أخرى، وكلما اكتسبت المرأة مزيداً من الوزن خلال حملها، احتاجت إلى وقت أكبر لخسارته. كما أن وزنها قبل الحمل له دور كبير أيضاً. وأغلب النساء يحتجن إلى 9 أشهر بعد الولادة للعودة إلى أجسادهن الطبيعية السابقة.
-أسطورة الكيلوجرامات الـ5 أو الـ3 الأخيرة… حقيقة
الأمر صحيح. بالطبع، ويعود ربما إلى تغيرات حياتك بعد الطفل، والإرهاق، وعدم قدرتك ربما على ممارسة الرياضة المطلوبة، فضلاً عن تراجع الأيض بسبب التغيّرات الهورمونية.
-قد تحتاجين إلى المساعدة
تشعرين بالإرهاق، وتبذلين جهدك لتبقي قريبة من طفلك، وتحاولين التعايش مع فكرة أنك أصبحت أماً، ولعلك في خضمّ هذه الزحمة لا تنتبهين إلى ما تأكلينه. بدل الضغط على نفسك، والشعور بالذنب، استشيري طبيبك أو اختصاصي تغذية لتبلغي هدفك.

The post أهم ما يجب أن تعرفيه عن خسارة وزنك بعد الولادة appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/