بنات محروم

الإفطار الأمثل لخسارة الوزن بسهولة

2016-635961467932961423-296_608x403

يُعدّ تناول الإفطار من أهم خطوات تقليل الوزن، حيث أثبتت الدراسات أن تناول الإفطار في فترة الصباح يشجع الجسم على الحرق ويحفز الجسم على الحرق طوال اليوم، كما إن وجبة الإفطار تمد الجسم بالطاقة اللازمة لبدء يوم جديد مليء بالطاقة والحيوية، وعلى العكس يؤدي إهمال وجبة الإفطار إلى ضعف الحرق، فضلًا عن وقوعك فريسة لشعورك بالجوع طوال اليوم، ما يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام.

ما هي عناصر الإفطار المثالي؟

تتضمن وجبة الإفطار المثالية الألياف التي تحصلين عليها من الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب الكاملة أو الفواكه والبروتين والدهون غير المشبعة، ويتضمن ذلك من 5 إلى 10 جرامات من الألياف ونحو 14 إلى 20 جرامًا من البروتين، ونحو 7 إلى 13 جرامات من الدهون.

لماذا تُعد هذه العناصر الغذائية الأفضل؟

إن الألياف في وجبة الإفطار المقترحة  تدعم الهضم الصحي وتشعرك بالامتلاء، ويساعد البروتين والدهون على خفض هضم الألياف والسكريات والكربوهيدرات في الجسم للحفاظ على استقرار معدلات  سكر الدم، وتمنحك وجبة الإفطار هذه من 300-350 سعرًا حراريًا.
الآن، إليكِ 5 وجبات إفطار مثالية مقترحة تساعدك على إنقاص وزنك:

وجبة الإفطار الأولى تتكون من:

1 تفاحة متوسطة، مقطعة إلى شرائح، ومزينة بـ2 ملعقة كبيرة من زبدة اللوز أو الفول السوداني، و1 ملعقة كبيرة من مسحوق البروتين.
السعرات الحرارية للوجبة: 370 سعرًا حراريًا، 20 جم من الدهون، و30 جم من الكربوهيدرات، و19 جم من السكر، و4 ملجم من الصوديوم، و6 جم من الألياف، 22.2 جم  من البروتين.

وجبة الإفطار الثانية تتكون من:

قطعة من الخبز المحمص والحبوب الكاملة وعليها نحو 3 ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس، و1 بيضة مسلوقة مقطعة إلى شرائح.
السعرات الحرارية للوجبة: 208  سعرات حرارية، 12 جم من الدهون، و15 جم من الكربوهيدرات، و1.5 جم من السكر، و62 ملجم من الصوديوم، و6 جم من الألياف، و12 جم من البروتين.

وجبة الإفطار الثالثة تتكون من:

1 كوب عصير توت وزبادي  خالي الدسم، و1 ملعقة كبيرة من بذور الكتان أو الشوفان، و1 ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني أو اللوز.
السعرات الحرارية للوجبة: 381  سعرًا حراريًا، 19 جم من الدهون، و33  جم من الكربوهيدرات، و9.5 جم من السكر، 5 ملجم من الصوديوم، و11 جم من الألياف، و26 جم من البروتين.

وجبة الإفطار الرابعة تتكون من:

½ كوب من دقيق الشوفان، مع ½ ملعقة من مسحوق البروتين (مصل اللبن أو فول الصويا)، ½1 ملعقة كبيرة من المكسرات المفضلة لديكِ، و½ كوب من التوت الطازج أو الفراولة.
السعرات الحرارية للوجبة: 227 سعرًا حراريًا، 8 جم من الدهون، و23 جم من الكربوهيدرات، و5 جم من السكر، و0 ملجم من الصوديوم و4 جم من الألياف و15 جم من البروتين.

وجبة الإفطار الخامسة تتكون من:

¾ كوب زبادي مع ½ كوب من حبوب الإفطار “اختاري النوع الذي يحتوي على أكثر من 5 جم من الألياف لكل حصة”، و¼ كوب فراولة أو تفاح أو كمثرى و½1 ملعقة  من المكسرات.
السعرات الحرارية للوجبة: 287 سعرًا حراريًا، 10 جم الدهون، و29 جم من الكربوهيدرات، و9 جم من السكر، و44 ملجم من الصوديوم، و7 جم من الألياف، و27 جم من البروتين.

The post الإفطار الأمثل لخسارة الوزن بسهولة appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/