اخبار الاسهم والاقتصاد

الإمارات تبحث الترقية لأسواق متقدمة

5215431_1024

 

ذكرت وكالة الأنباء الاماراتية “وام” أن هيئة الأوراق المالية والسلع الاماراتية تبحث مع “مورجان ستانلي كابيتال (MSCI)، متطلبات خطة الهيئة للترقية من أسواق ناشئة إلى متقدمة.
وبحسب وام، أكد الدكتور عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة بالإنابة، إنه تم عرض ما أنجزته الهيئة من أنظمة وتشريعات وآليات ومنتجات وخدمات جديدة خلال الاجتماع الذي جمعه بمسؤولين من لمورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال MSCI .

وأوضح الزعيبي أن البرنامج الزمني لخطة الهيئة للترقية يتضمن تطوير التشريعات والأدوات والمنتجات على أساس خطة استراتيجية مدتها 3 سنوات.

وتم ترقية الأسواق الإماراتية في يونيو 2014 الى أسواق ناشئة من قبل مؤشر MSCI، ووضعت الهيئة حينها خطة للترقية إلى أسواق متطورة خلال 5 سنوات.
وأضاف الزعيبي أن مؤسسة مورجان ستانلي ستقوم بعدها بمراجعة نتائج التقييم وتحليل توجهات المستثمرين الأجانب على مدى سنتين، وفقاً للمعايير المعتمدة لديهم، للتأكد من الوفاء بمتطلبات الترقية.

كما تم الاتفاق على التعاون فيما بين الهيئة وسوقي أبو ظبي ودبي الماليين من جهة ومؤسسة مورجان ستانلي من جهة أخرى للقيام بزيارات وجولات ترويجية في عدد من دول أوروبا وأمريكا وشرق آسيا بهدف التعريف بالتطوير الذي طرأ على الأسواق المالية بالدولة والأنظمة التي تمت إضافتها للمنظومة التشريعية للأسواق المالية بالدولة، بما من شأنه تعزيز ثقة المتعاملين وجذب المزيد من المستثمرين ورؤوس الأموال الأجنبية.

التدوينة الإمارات تبحث الترقية لأسواق متقدمة ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/