اخبار الاسهم والاقتصاد

“البنوك” و”العقارات” يُعمقان خسائر سوق دبي عند الإغلاق


عمق قطاعي البنوك والعقارات منخسائر سوق دبي بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل توجه المتعاملين لزيادة عمليات تخفيف المراكز بالأسهم الكبرى، وفقاً لمحلل.

وانخفض المؤشر العام للبورصة 0.85% إلى 3509.90 نقطة خاسراً 29.93 نقطة، متوافقاً مع تراجعات أمس.

وقال جمال سامي، المحلل بأسواق الخليج، لـ”مباشر”: “حالة الحذر التي تسيطر على نفسيات المتداولين ترقباً لنتائج الشركات القيادية، وقرار الفيدرالي الأمريكي إضافة إلى التقلبات التي يشهدها النفط بالآونة الأخيرة، كلها عوامل وراء التراجع اليوم”.

وتصدر القطاعات المتراجعة قطاع الاتصالات بحوالي 1.9% وهي نفس نسبة تراجع سهم دو وهي أعلى وتيرة تراجع للسهم منذ مطلع مارس الماضي.

وتراجع قطاع البنوك بنسبة 1.36% مع انخفاض سهم الإمارات دبي الوطني ودبي الإسلامي بنسب بلغت 1.7% و 0.9% رغم إعلان الأخير عن نتائج فاقت التوقعات بنهاية النصف الأول.

كما انخفض قطاع الاستثمار 0.5% مع هبوط سهم سوق دبي المالي 0.75%، وتراجع كذلك “العقارات” بنسبة 0.36% مع انخفاض سهمي أرابتك 0.67% وإعمار 0.29%.

وتراجعت السيولة اليوم لتصل إلى 267.92 مليون درهم مقابل 292.3 مليون درهم بالأمس، وانخفضت الكميات إلى 128.57 مليون سهم مقابل 156.87 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وأوضح سامي أن السيولة بسوق دبي مازالت ضعيفة؛ بسبب العوامل الداخلية وأبرزها النتائج الضاغطة على السوق حالياً.

وتوقع سامي أن يواصل مؤشر دبي فنياً خلال الجلسات القادمة في الأداء العرضي بين مستويات 3484-3580 نقطة وذلك حتي انتهاء فترة الإفصاح عن النتائج النصفية.

التدوينة “البنوك” و”العقارات” يُعمقان خسائر سوق دبي عند الإغلاق ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/