بنات محروم

الموز الأخضر يساعد على تقليل الوزن

2016-636000783663801161-380_608x403

يحتوي الموز الأخضر على “النشا المقاوم” ويعتبر في أقصى فاعليته عند تناوله مع الحبوب الكاملة والخضار والألياف ضمن نظام غذائي منتظم

أكد أستاذ الكيمياء الحيوية في جامعة ليفربول رودني بيلتون، أن هناك العديد من الطرق الغريبة التي يمكن إتباعها كنظام غذائي صحي، مدعما طرقة بإثباتات وأدلة علمية. ومن بين ما اقترحه بيلتون كان تناول الموز الأخضر غير الناضج مع الحبوب الكاملة والخضار والألياف ضمن نظام غذائي سيساعد على خفض الوزن، كما أنه يقي من مرض السكري ومن سرطان القولون.

 ويحتوي الموز الأخضر، على “النشا المقاوم”، ويعتبر في أقصى فاعليته عند تناوله مع الحبوب الكاملة والخضار والألياف ضمن نظام غذائي منتظم.

النشا المقاوم يعتبر من الكربوهيدرات ولكن يختلف من ناحية التركيبة الكيميائية، بحيث أنه لا يسبب ارتفاع السكر في الدم، ولذلك فهو لا يشكل خطرا لمرضى السكري، وأنه أيضا لا يسبب آلام الجوع الناتجة عن تحطم السكر بعد تناول الطعام. أضف إلى ذلك فإن الموز الأخضر أو النيئ يحفز إنتاج هرمون الجلوكاجون، الذي يعزز حرق الدهون في أجسامنا، الأمر الذي يساعد في عملية خسارة الوزن.

ومن ناحية أخرى فإن النشا المقاوم الموجود الموز الأخضر يساعد البكتيريا الجيدة على النمو في الأمعاء الغليظة مما يخفض من خطر الإصابة بسرطان القولون. وبالتالي فإن الموز الأخضر هو أفضل مصدر للنشا المقاوم، ولذلك كلما كان الموز أقل نضجاً كان النشا فيه أكثر مقاومة.

The post الموز الأخضر يساعد على تقليل الوزن appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/