اخبار الاسهم والاقتصاد

النفط يتراجع بالتزامن مع صعود المخزونات الأمريكية


عادت أسعار النفط الخام للتراجع في مستهل التعاملات الآسيوية، يوم الأربعاء، بالتزامن مع زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام الأمريكية.

وبحلول الساعة 3:30 بتوقيت جرينتش صعد سعر التسوية في العقود الآجلة لبرنت 0.66% ما يعادل 34 سنتاً بالغاً 48.12 دولار للبرميل؛ وذلك بعد ارتفاعه 2.06 دولاراً عند الإغلاق أمس الثلاثاء.

كما تراجعت سعر عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنحو 0.58% ما يعادل 27 سنتاً إلى 46.53 دولار للبرميل، وذلك بعد ارتفاعه 2.22 دولاراً عند إغلاق الجلسة الماضية.

وقال أحمد كرم، المحلل النفطي، لـ”مباشر”: صعود النفط بنسبة تقترب من 5% أمس دفع المستثمرين للتسارع الى جني الأرباح مع الزيادة المفاجئة في المخزون الأمريكي كلها أسباب للعودة للاداء السلبي اليوم.

وأظهرت بيانات نشرها معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت 2.2 مليون برميل خلال الأسبوع حتى الثامن من يوليو الجاري إلى 523.1 مليون برميل مقابل توقعات بتراجع المخزون 3 ملايين برميل.

وتنشر إدارة معلومات الطاقة بوزارة الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية الأسبوعية لحجم المخزون في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وأوضح كرم: أن سوق النفط به بعض الإيجابيات التي تؤكد من احتمالية صعوده مجددا في جلسة غدا الخميس ومنها التقارير الرسمية التي تعزز من زيادة الطلب عليه مطلع العام القادم.

وقامت إدارة معلومات الطاقة بوزارة الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء وفقا لتقرير على موقعها بزيادة تقديراتها لنمو الطلب خلال عام 2017.

كما أبدت فيه منظمة أوبك تفاؤلها بشأن توقعاتها لسوق النفط خلال 2017 قائلة في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على نفطها الخام سيكون أعلى من إنتاجها الحالي.

وأضاف كرم: إن توقُّف عمليات تحميل الخام في العراق بعد تسرُّب في خط أنابيب، مع إعلان متشددون  في نيجيريا أنهم هاجموا منشآت تابعة لـ”إكسون موبيل”من الأحداث الهامة التي تدعم صعود الأسعار من جديد.

وبين كرم: أن عدم عودة خام برنت فوق مستوى 48 دولاراً يؤهله فنياً لاستكمال الصعود في الجلسات القادمة والوصول إلى مستوى 49 دولاراً، ومنها إلى 50 دولاراً مجدداً.

التدوينة النفط يتراجع بالتزامن مع صعود المخزونات الأمريكية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/