اخبار الاسهم والاقتصاد

النفط يتراجع وسط مخاوف من سباق سعودى إيرانى على زيادة الانتاج

image

نزلت أسعار النفط فى التعاملات الآجلة اليوم الثلاثاء مع تحذير محللين من احتدام المنافسة بين السعودية وإيران ليمحو الخام المكاسب التى تحققت فى وقت سابق بفضل ضعف الدولار وتدفق سيولة جديدة على السوق.

وسجل مزيج برنت الخام فى عقود أقرب استحقاق 44.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 0639 بتوقيت جرينتش بانخفاض 11 سنتا عن آخر تسوية وفقد الخام الأمريكى 12 سنتا ليسجل 42.52 دولار للبرميل.

وقالت سيتى جروب فى مذكرة للعملاء “أكبر خطر نزولى فى الوقت الحالى هو أن تسرع إيران وتيرة زيادة الإنتاج ثم أن تقدم السعودية على فعل الأمر نفسه.”

وتابعت “إذا كان ثمة من يشك فى قدرة أرامكو السعودية على استغلال شبكة الإمدادات لديها والمبيعات الفورية لزيادة حصتها فى السوق فإن بيع أرامكو 730 ألف برميل لمصفاة مستقلة فى الصين فى الآونة الأخيرة ينبغى أن يبدد مثل هذه الشكوك.”

وأوردت رويترز أمس أنه سيجرى نقل هذه الشحنة فى يونيو من مستودع تخزين تابع لأرامكو فى منطقة أوكيناوا فى اليابان إلى مقاطعة شاندونغ بشرق الصين.

ورجحت سيتى أن تستهدف السعودية مبيعات جديدة بواقع 500 ألف برميل يوميا ليصل إنتاجها إلى 11 مليون برميل يوميا على الأقل

التدوينة النفط يتراجع وسط مخاوف من سباق سعودى إيرانى على زيادة الانتاج ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/