اخبار الاسهم والاقتصاد

النفط يرتفع صباحاً لكنه قرب أدنى مستوياته في 3 أشهر


ارتفعت أسعار النفط في تعاملات الثلاثاء الصباحية بآسيا، ولكن الأسعار لا زالت تحوم قرب أدنى مستوياتها في 3 أشهر بعد الخسائر التي مُنيَ بها الخام في الجلسة الماضية.

وبحلول الساعة 3:50 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر التسوية في العقود الآجلة لبرنت 0.40% ما يعادل 18 سنتا، بالغاً 45.31 دولار للبرميل؛ وذلك بعد تراجعه 97 سنتاً إلى 44.72 دولار بنهاية إغلاق أمس الاثنين.

وزاد سعر عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنحو 0.26% ما يعادل 12 سنتا إلى 43.25 دولار للبرميل؛ وذلك بعد تراجعه 1.06 دولاراً إلى 43.13 دولار مع نهاية إغلاق الجلسة الماضية.

وقال روماني زكريا المحلل بأسواق السلع إن النفط تلقى دعما اليوم من تراجع الدولار قبيل نشر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والذي سينعقد اليوم ويلقى بصيصا من الضوء على آفاق أسعار الفائدة.

وفي تلك الساعة واصل مؤشر الدولار التراجع 0.07% بالغا 97.21 بعد أن نزل بنهاية تعاملات أمس قبيل بدء اجتماع الفيدرالي.

ويؤدي ضعف الدولار إلى انخفاض تكلفة السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.

ونوه زكريا الى أن البيانات المبدئية لمخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة المرتقب الإعلان عنها اليوم ربما ترفع معنويات المستثمرين حيال إحداث توازن بين العرض والطلب قريبا ومن ثم التحسن بالأسعار.

وأضاف زكريا الى ان المسار العام للنفط مازال هابطا ومن الممكن أن يعود للتراجع في ظل تأكيد بنك مورغان ستانلي في مذكرة حديثة له على أن تنامي المعروض من خلال البيانات الرسمية قد يكون ذلك محفزا لمزيد من التراجع.

وأظهرت بيانات من شركة جينسكيب لمعلومات السوق منشورة على موقعها ارتفاع المخزونات بواقع 1.1 مليون برميل في نقطة تسليم العقود الأمريكية الآجلة في بولاية أوكلاهوما بالأسبوع المنتهي في 22 يوليو الجاري.

التدوينة النفط يرتفع صباحاً لكنه قرب أدنى مستوياته في 3 أشهر ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/