اخبار رياضية

بالأسماء.. المرشحون لجوائز الدوري الإماراتي

تنزيل (2)

 

اعتمدت لجنة دوري المحترفين الإماراتية، فئات جائزة دوري الخليج العربي لموسم 2015-2016 في نسختها الرابعة، لتشمل 11 فئة.

وفئات المنافسة هي أفضل لاعب إماراتي، أفضل لاعب أجنبي، أفضل مدرب، أفضل لاعب تحت 21 سنة من اللاعبين المشاركين في دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم، أفضل حارس مرمى، فريق الأحلام، هداف دوري الخليج العربي، هداف دوري تحت 21 سنة، أفضل نادٍ محترف، أفضل مدير لعبة “فانتاسي” الرسمية لدوري الخليج العربي، وأفضل لاعب من اختيار الجمهور.

وسيتم ترشيح 10 لاعبين في كل من فئات أفضل لاعب إماراتي وأفضل لاعب أجنبي وأفضل لاعب تحت 21 سنة، 5 مرشحين في كل من جائزتي أفضل حارس مرمى، وسيتم مشاركتها مع المصويتين، وهم مدرب، كابتن الفريق، مدير الفريق، إعلام ونقاد رياضيون، وسيكون التصويت حسب الآلية المعتمدة.

وتم اختيار المرشحين في القائمة الأولية بناء على ترشيحات لجنة الاختيار التي شكلتها لجنة دوري المحترفين من محللين وخبراء في اللعبة، وهم خليفة سليمان ومنذر عبد الله وزبير بيه، حيث رشح كل عضو في اللجنة مرشحين عن كل فئة بناء على معايير محددة.

وتم استبعاد اللاعبين الإماراتيين الذين تقل مشاركاتهم في مباريات دوري الخليج العربي عن 60 و80% بالنسبة للاعبين الأجانب وحراس المرمى، وأيضا استبعاد المدربين الذين تقل مشاركاتهم في مباريات الدوري عن 70%، أما في فئة أفضل لاعب تحت 21 سنة والمشاركين في دوري الخليج العربي، فتم استبعاد اللاعبين الذين تقل مشاركاتهم عن 50% في المسابقة، وبعدها تم فرز الأصوات من قبل اللجنة، وتم حصر المرشحين الحاصلين على أكبر عدد من الأصوات في هذه المرحلة.

وتعتمد الخطوة الثانية من التصويت، على تصويت ممثلي الأندية، وهم مدرب الفريق، ومدير الفريق وكابتن الفريق وممثلي وسائل الإعلام، على القائمة المختصرة وذلك عن فئة أفضل لاعب إماراتي، أفضل لاعب أجنبي، أفضل مدرب، أفضل لاعب تحت 21 سنة، أفضل حارس مرمى وأفضل 11 لاعب الذين يشكلون فريق الأحلام، حيث سيختار الناخبون أفضل 5 مرشحين من القائمة المحددة من قبل اللجنة على أن يتم ترتيبهم من 1 إلى 5 حسب الأفضل.

وتلي هذه المرحلة، عملية حساب أصوات الناخبين في كل فئة من قبل لجنة الفرز، ويتم في هذه المرحلة خصم النقاط حسب عدد البطاقات الصفراء (نقطة واحدة)، والحمراء (نقطتان)، والإيقاف (نقطتان عن كل مباراة إيقاف أو قرار عقوبة في حال عدم وجود إيقافات، وفي حال العقوبة بالمدة يتم استبعاد المرشح).

أما بالنسبة للمدربين، فسيتم احتساب عدد المباريات التي فاز بها الفريق تحت قيادة المدرب المرشح، حيث ستتم إضافة نقطة واحدة عن كل فوز، وخصم نقطتين عن كل عقوبة أو غرامة صدرت ضد المدرب، علما أن عملية خصم النقاط حسب هذه المعايير تتم في جميع مراحل الاختيار عند تعادل مرشحين بنفس عدد النقاط.

فيما سيتم اختيار هداف دوري الخليج العربي ودوري تحت 21 سنة حسب الإحصائيات، وفي حال التعادل، يتم اختيار اللاعب الذي سجل أهدافاً أكثر في المباريات خارج أرضه، وفي حال استمر التعادل، يفوز اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في المواجهات المباشرة مع اللاعب المنافس.

أما أفضل نادٍ محترف، فسيتم تحديده حسب ترتيب معايير ترخيص الأندية، حيث يتعين على النادي أن يكون حاصلاً على رخصة من إدارة ترخيص الأندية الإماراتية، وأيضا أداء أثناء تقديم طلب الرخصة، كما ستتم مراعاة جهود النادي ومبادراته لتحسين شركة كرة القدم خارج الملعب من حيث الإدارة، الإعلام، التسويق، تطبيق اللوائح، المراسلات ومواعيد لجنة دوري المحترفين وغيرها من المبادرات.

وعلى جانب آخر، سيتم الأخذ بعين الاعتبار عدد مخالفات ضبط الجودة التي تلقاها النادي خلال الموسم.

أما أفضل لاعب من اختيار الجمهور، فسيتم فتح المجال أمام الجماهير للتصويت للاعبها المفضل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة، على أن يتم تسليم جائزة أفضل مدير لعبة “فانتاسي” للمشارك الذي حقق أعلى نقاط منذ بداية الموسم وحتى الجولة الأخيرة.
وفيما يلي الأسماء المرشحة للجوائز:

 

تنزيل (3) تنزيل (6) تنزيل (5) تنزيل (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/