اخبار الاسهم والاقتصاد

بن كلبان يتوقع ارتفاع أرباح دبي للاسثمار 10% في 2016


توقع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “دبي للاستثمار”، DIC، المدرجة في سوق دبي المالي، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 10% في عام 2016 مقارنة بالعام الماضي.

 وأوضح بن كلبان، في اتصال مع تلفزيون “سي إن بي سي عربية” اليوم الاثنين، أن القطاع العقاري هو أكثر القطاعات مساهمة في الربحية، مؤكداً على أن أداء الشركة خلال النصف الأول 2016 كان قوياً.

وأضاف أن التأثير الإيجابي لتقلبات أسعار النفط على الشركة أكثر من التأثير السلبي، وعزا ذلك للاستفادة من انخفاض التكاليف، فيما انعكس الجانب السلبي على تأخير بعض المشاريع.

وأشار إلى أن وجود توجهات وخطط لإنشاء مجمع قريب لمجمع دبي للاستثمار في كل من السعودية والمغرب، لافتاً إلى أن 70% من استثمارات الشركة في الإمارات بينما 30% منها بالخارج.

وأوضح أن مديونية الشركة تبلغ 4.4 مليار درهم، فيما تبلغ قيمة النقد المتوفر لديها 1.2 مليار درهم، إضافة إلى 2 مليار درهم يمكن أن توفرها من الاستثمارات المالية، مشيراً إلى أن حجم السيولة لدى الشركة يوازي تقريباً حجم مديونيتها، وهو مؤشر إيجابي.

وحققت الشركة تراجعاً في صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 2.3%، لتصل إلى 218.36 مليون درهم، مقابل ربح قيمته 223.44 مليون درهم للفترة ذاتها من عام 2015.

واستقر أداء سهم “دبي للاستثمار” قبل الإغلاق عند سعر 2.100 درهم، بتداولات قدرها 17.76 مليون درهم، من خلال التداول على 8.43 مليون سهم.

التدوينة بن كلبان يتوقع ارتفاع أرباح دبي للاسثمار 10% في 2016 ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/