اخبار الاسهم والاقتصاد

تكهنات برفع الفائدة الأمريكية تدفع الذهب للتراجع


واصل سعر الذهب التراجع يوم الثلاثاء بفعل تكهنات جديدة تفيد المضي قدما في رفع الفائدة الأمريكية في المدى القريب.

وبحلول الساعة 4:20 بتوقيت جرينتش تراجع الذهب في العقود الفورية 0.23% إلى 1356.45 دولار للأوقية. ونزل  الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1% عند التسوية إلى 1347.95 دولار للأوقية.

وتناقلت وكالات عالمية أمس تصريح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في دالاس “روبرت كابلان”الذي قال إن زيادة أسعار الفائدة خلال اجتماع السياسة النقدية المقبل في سبتمبر لا تزال ممكنة حتى بعد بيانات النمو الضعيفة خلال الربع الثاني.وقالت وزارة التجارة الأميركية في بيان حديث لها إن الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة نما 1.2 %على أساس سنوي في الربع الثاني من العام بأقل كثيراً من التقديرات التي كانت تؤيد نموه بـ 2.6%.

ومن جانبه أكد ضياء الزاوي المحلل لدى منتا كابيتال على أن كل العوامل الى الأن إيجابية بالنسبة للذهب حيث أن مجلس الاحتياطي لم يرفع الفائدة في يوليو ، والدولار متراجع”.

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي وفقا لبيان له الأسبوع الماضي على معدلات الفائدة دون تغيير عند النطاق 0.25% و0.50% الأسبوع الماضي، مؤكداً أن المخاطر تجاه الاقتصاد الأمريكي قد تراجعت وأن سوق العمل يتحسن.

ويتأثر الذهب بشكل كبير بارتفاع أسعار الفائدة الأميركية، حيث يزيد ذلك من تكلفة حيازته نظراً لأنه لا يدر عائدات بينما يرتفع الدولار المقوم به المعدن النفيس.وتراجعت الفضة 0.28% إلى 20.44 دولار للأوقية.

وعلى الرغم من تلك التصريحات اليوم الا إن مؤشر جاء متراجعا في مستهل تعاملات الثلاثاء بنسبة 0.08% الى 95.67.

التدوينة تكهنات برفع الفائدة الأمريكية تدفع الذهب للتراجع ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/