بنات محروم

حافظي على رشاقتك في رمضان بهذه النصائح

2016-636031568653545681-354_608x403

ممارسة الرياضة:

ان ممارسة التمرينات الرياضية في شهر رمضان من أهم الأمور التى يجب الحفاظ عليها خلال الشهر وعدم التغافل عنها للحفاظ على الصحة والوزن من الزيادة.

ولكن من الضروري مراعاة عدة أمور تتعلق بمواعيد ممارسة الرياضة في شهر رمضان وأنواع التمارين التى يمكن القيام بها والتى لا تؤثر بشكل سلبي على الصحة.

يمكن ممارسة التمرينات الرياضية قبل الإفطار في رمضان ولكن ينصح باختيار وقت قريب من موعد الإفطار على أن يتم الانتهاء من ممارسة الرياضة قبل ربع ساعة على الأقل من الإفطار ليتمكن الفرد من تعويض السوائل التي فقدها جسمه مع العرق أثناء ممارسته للرياضة وخلال ساعات الصيام.

وفي حالة الرغبة في ممارسة الرياضة بعد الإفطار فينصح بالبدء بذلك بعد مرور ساعتين على تناول وجبة الإفطار.

الإحماء:

ينصح بالبدء بتمارين الإحماء الخفيفة أولا قبل القيام بالتمارين الأساسية هذا الأمر ضروري جدًا عند ممارسة الرياضة قبل الإفطار مع الابتعاد عن التمرينات القاسية أو الشاقة على أن لا تزيد المدة المحددة لممارسة الرياضة في رمضان عن 60 دقيقة في اليوم كما ينصح بتكرار ذلك أربعة مرات أسبوعيا والانتظام على ممارسة الرياضة.

نوع ملابس التمرين الرياضية:

كما يجب اتخاذ التدابير والاحتياط اللازمة قبل البدء في ممارسة الرياضة والاهتمام بنوع الملابس والأحذية الرياضية المناسبة، والاهتمام أيضا بالرياضة المكان التي تقوم فيه بممارسه الرياضة ونوع التمرينات التى سوف تقومين بها.

لا ينصح بممارسة الرياضة لكبار السن:

أما لكبار السن فلا ينصح بأن يمارسوا الرياضة في نهار رمضان حيث يكون الجسم في نهاية اليوم في حاجه شديدة إلى المياه والطعام كما ينصح بتجنب ممارسة الرياضة لمن يعانون من بعض الإمراض والمشكلات الصحية مثل السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ولدى الحوامل أيضا.

ممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة:

ينصح بممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة والتي تتمتع بالتهوية الجيدة أو بتوفير مكيف الهواء لتلطيف الجو وحتى يحمي الصائم نفسه من ارتفاع الحرارة الشديدة مما يزيد من فقدان الجسم للسوائل ويعرضه للجفاف سريعًا.

تناول السوائل:

من الضروري الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل بعد الإفطار في رمضان لتعويض الجسم عن ما يفقده من سوائل في نهار رمضان.

تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات:

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والألياف والمعادن لتعوضي جسمكِ عن ما يخسره خلال ساعات الصيام الطويلة ولكن احرصي على التنويع في طعامكِ مع تجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون العالية.

The post حافظي على رشاقتك في رمضان بهذه النصائح appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/