اخبار الاسهم والاقتصاد

حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الأربعاء 20-4-2016

image

تصدر خبر تراجع العملات المرتبطة بالسلع الأولية بسبب هبوط النفط، أحداث الاقتصاد العالمى، اليوم الأربعاء، 20-4-2016، حيث تضمنت قائمة حصاد أخبار البورصات والأسواق العالمية، وفقا لوكالة رويترز، اليوم، انخفاض أسهم أوروبا مع تراجع قطاع السلع الأولية.

كما تضمنت القائمة، حدث ارتفاع معدن الفضة إلى أعلى مستوى فى 11 شهرا مع صعود الدولار، علاوة على إغلاق مؤشر نيكى على ارتفاع طفيف بدعم من مكاسب وول ستريت.

أسهم أوروبا تفتح منخفضة مع تراجع قطاع السلع الأولية

من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. تراجعت الأسهم الأوروبية فى مستهل التعاملات اليوم الأربعاء لتنزل من أعلى مستوياتها فى ثلاثة أشهر متقفية أثر الخسائر فى آسيا مع هبوط أسعار النفط والمعادن بما فرض ضغوطا على الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية.

ونزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3 بالمائة فى التعاملات المبكرة بعدما أغلق مرتفعا 1.5%، فى الجلسة السابقة حين قفز المؤشر لأعلى مستوياته فى ثلاثة أشهر بدعم من تقارير مشجعة وصعود الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية.

لكن أسعار النفط انخفضت مجددا اليوم الأربعاء بعدما إنهاء عمال قطاع النفط الكويتى إضرابا استمر ثلاثة أيام وقلص إنتاج البلاد من الخام إلى النصف تقريبا بما جدد المخاوف من تخمة المعروض فى السوق. وتعرضت أسعار المعادن لضغوط أيضا.

وانخفض مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبى ومؤشر الموارد الأساسية بنسبة 0.7% و0.6% على الترتيب ليتصدرا قائمة القطاعات الخاسرة مع نزول سهم أنجلو أمريكان وجلينكور وبى.بى بنسب تراوحت ما بين 0.5 و2.3%.

لكن سهم إيه.آر.إم هولدنجز صعد 2.2 بالمائة بعد أن قالت الشركة التى تقدم التكنولوجيا لأجهزة آيفون أن أرباحها زادت 14% فى الربع الأول ليفوق أداؤها الأداء الضعيف لسوق أشباه الموصلات.

وفى أنحاء أوروبا انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى 0.2% عند الفتح بينما تراجع داكس الألمانى 0.3% وكاك الفرنسى 0.4 %.

العملات المرتبطة بالسلع الأولية تتراجع مع هبوط النفط

من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. تراجعت العملات المرتبطة بالسلع الأولية كالدولارين الأسترالى والكندى اليوم الأربعاء من مستويات الذروة التى بلغتها فى الآونة الأخيرة مع توقف موجة ارتفاع أسعار الخام بعد إنهاء عمال النفط فى الكويت إضرابا استمر ثلاثة أيام.

ومع تصدر بورصة شنغهاى الأسواق المتراجعة عاد المستثمرون إلى الملاذ الأمن التقليدى الين مما دفع العملة اليابانية إلى الصعود نحو 0.5% أمام اليورو والدولار.

وظلت العملة الأوروبية متماسكة على نطاق واسع عند 1.1361 دولار فيما شهدت أسواق عقود الخيارات أنشطة مضاربة قبيل اجتماع البنك المركزى الأوروبى الذى سيعقد يوم الخميس.

وأدى تحسن المعنويات فى أسواق الأسهم والسلع الأولية بشكل عام فى بداية العام إلى زيادة جاذبية بعض العملات مثل الدولار الاسترالى الذى يتمتع بسعر فائدة مرتفع جدا.

غير أن هبوط أسعار النفط بنسبة 2%، اليوم كان كافيا ليحدث تراجعا فى قيمة الدولار الاسترالى بنحو 0.3% إلى 0.7788 دولار أمريكى فى الوقت الذى انخفض فيه الدولار الكندى إلى 1.2710 دولار كندى للدولار الأمريكى بعد ارتفاعه إلى 1.2630 دولار كندى فى الأسواق الخارجية. وهبط الدولار النيوزيلندى 0.7 %، إلى 0.7002 دولار أمريكى. 

وتراجع الجنيه الاسترلينى الذى يكاد يتصل بشكل وثيق بأسعار النفط من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع والذى لامسه أمس الثلاثاء عندما بلغ 1.44 دولار بعد أن هدأ استطلاعان للرأى المخاوف بشأن احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى يونيو الماضى.

الفضة ترتفع إلى أعلى مستوى فى11 شهرا مع صعود الدولار

ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. ارتفعت الفضة إلى أعلى مستوى لها فى 11 شهرا اليوم الأربعاء بما دفع الذهب والمعادن النفيسة الأخرى إلى الصعود فى ظل حالة من التفاؤل بالاقتصاد الصينى لكن المعادن تخلت عن مكاسبها فى وقت لاحق مع انتعاش الدولار.

وتلقت الفضة ومعادن المجموعة البلاتينية والتى تشهد طلبا صناعيا أكثر من الذهب دعما من البيانات الإيجابية الصينية الصادرة فى الآونة الأخيرة حيث بدا أن ارتفاعا فى الديون الجديدة يغذى التعافى فى أنشطة المصانع والاستثمار وإنفاق المستهلكين.

وقفزت الفضة فى المعاملات الفورية إلى 17.23 دولار للأوقية (الأونصة) مسجلة أعلى مستوى لها منذ مايو 2015 بعد صعودها بنسبة 4.4% أمس الثلاثاء لكنها استقرت فى وقت لاحق عند 16.95 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين إلى أعلى مستوى له فى ستة أشهر عند 1019.90 دولار للأوقية فى حين سجل البلاديوم مستوى جديدا هو الأعلى فى شهر عند 588.05 دولار للأوقية قبل أن يتخليا عن مكاسبهما فى وقت لاحق من الجلسة.

فى الوقت ذاته انخفض الذهب 0.1% إلى 1253.10 دولار للأوقية بحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل المعدن الأصفر مكاسب فى وقت سابق من اليوم.

نيكى يغلق على ارتفاع طفيف بدعم من مكاسب وول ستريت

ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. ارتفعت الأسهم اليابانية عند الإغلاق اليوم الأربعاء لكنها تراجعت عن أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع سجلته فى وقت سابق من الجلسة مع ارتفاع الين بشكل طفيف أمام الدولار مما كبح توقعات المصدرين.

وصعد مؤشر نيكى القياسى لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.2% إلى 16906.54 نقطة بعد أن صعد إلى 17099.36 نقطة فى وقت سابق من اليوم بدعم من أداء بورصة وول ستريت القوى وتداول الدولار فوق 109 ينات قبل أن ترتفع العملة اليابانية من جديد.

وقفز مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2% إلى 1365.78 نقطة فى حين ارتفع مؤشر جيه.بى. إكس-نيكى 400 بنسبة 0.2% إلى 12353.47 نقطة

التدوينة حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الأربعاء 20-4-2016 ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/