بنات محروم

حيل لتجنب الشعور بالعطش خلال الصوم

1186049

ها قد بدأ شهر رمضان الكريم في هذا العام ليبدأ الناس في الصوم واتباع أنظمة غذائية صحية لتجنب الشعور بالجوع أثناء الصوم، لكن ماذا عن تجنب الشعور بالعطش خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة الشديد.
نقدم في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ على تجنب الشعور بالعطش خلال فترة الصوم في شهر رمضان لتستمتعي بصوم صحي وخالٍ من المشكلات الصحية التي قد تواجهك.

البهارات

تجنبي تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من البهارات على وجبة السحور حتى تتجنبي الشعور بالعطش خلال فترة الصوم، حيث إن تناول الأغذية المضاف لها البهارات على وجبة السحور قد يؤدي إلى خسارة الجسم للمياه وزيادة الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

الملح

لا تتناولي الوجبات الغذائية الغنية بالأملاح وذلك لتأثير الأملاح الكبير على صحة الجسم وزيادة الشعور بالعطش خلال فترة الصوم، لذلك تجبني تناول الأغذية المالحة على وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش خلال فترة الصوم، واستبدلي الملح بالليمون لإضافة مذاق الملح دون تأثيره على العطش.

الخضروات والفواكه

قومي بتناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه على وجبة السحور وذلك لمساعدة تلك الوجبات في التخلص من الشعور بالعطش خلال اليوم، وذلك لتكونها من الألياف الغذائية التي تمد الجسم بالمياه والطاقة التي يحتاجها خلال فترات الصوم.

المياه

يعتقد الكثير من الناس أن تناول كمية كبيرة من المياه على وجبة السحور يحمي من الشعور بالعطش خلال فترة الصوم، وهذا الاعتقاد خاطئ فالجسم يتخلص من المياه الموجودة به بعد مرور ساعات قليلة من تناولها وهذا يعني عدم استفادة الجسم من تلك المياه، والحل هو تغذية الجسم بالمياه طوال الفترة بين الفطور والسحور بكميات مناسبة ليحافظ الجسم على المياه التي تحتويه ولتجنب الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

السكر

تتناول الكثير من العائلات كميات كبيرة من الحلويات والأطعمة السكرية اعتقادًا في أن تلك المأكولات تمد الجسم بالطاقة الازمة للقيام بالمهام المختلفة خلال فترة الصوم، إلا أن تلك الوجبات تفقد الجسم المياه التي يحتويها وتعزز من الشعور بالعطش، لذلك قومي بتناول كميات بسيطة من الحلويات في شهر رمضان وابتعدي عن تناولها على وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

المشروبات الغازية

ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية كبديل عن المياه، فهي تساعد على الشعور بالعطش الشديد خلال فترة الصوم، وقومي باستبدالها بالعصائر الطبيعية للاستمتاع بصوم خالٍ من العطش.

The post حيل لتجنب الشعور بالعطش خلال الصوم appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/