بنات محروم

خل العنب لتفتيح وتنظيف البشرة بعمق

Beautiful woman on white

عرف البشر على مر العصور أن للعنب الكثير من الفوائد الصحية والجميلة كما يتمتع بمذاق طيب لكل أنواعه وألوانه، ويتم إنتاج زيت العنب عن طريق تجفيف العنب كما يتم صنع خل العنب منه أيضًا بعد تخميره لعدة أيام وللعنب أهمية كبيرة للإنسان وقد استطاعت الدراسات الحديثة إثبات ذلك، فهو يعتبر مطهر قوي للجسم حيث يساعد في قتل البكتيريا التي تضر بالجسم خاصة المعروفة بإسم السلمونيلا.

وجميع أنواع العنب لها نفس الفوائد المتعددة والتي تمثل قيمة عالية للقلب والأوعية الدموية كما أنه يعمل على تنشيط الجهاز الهضمي إلى جانب فوائده الجميلة، حيث يستخدم العنب وخل العنب في العديد من الوصفات التي تستخدم في العناية بالبشرة.

 واليكِ في هذا المقال نقدم بعض من فوائد خل العنب وطرق استخدامه للحصول على بشرة نضرة ورائعة.

خل العنب من أهم أنواع الخل المنتشرة في العالم ويدخل في العديد من الإستخدامات أهمها تحضير الصلصات وهو من أهم العناصر التي تكافح الجراثيم كما أن له العديد من الإستخدامات الطبية ويساعد في علاج الإلتهابات، كما انه يتميز بإنخفاض السعرات الحرارية به مما يجعله أمن على الأنظمة الغذائية التي تتبع لإنقاص الوزن، ومن المعروف أن الخل بصفة عامة يعتبر عنصر هام في علاج الكثير من الأمراض منها السمنة المفرطة وارتفاع الكولسترول وأمراض الشرايين والقلب كما أنه يعمل على تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

-تقوية الأنسجة :

من فوائد خل العنب للبشرة أنه يعمل على تقوية الأنسجة وإعادة بناء أنسجة جديدة غير التالفة لهذا فإنه يمنحكِ بشرة نضرة وقوية، ويستخدم خل العنب عن طريق تدليك البشرة بالقليل منه وتركه عليها لمدة 3 دقائق ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، يتم تكرار تلك الطريقة مرتين أسبوعيًا وسوف تلاحظين تأثير رائع على بشرتكِ.

-تفتيح البشرة:

لتفتيح البشرة يمكن استخدام قطعة من القطن مبتلة بخل العنب مع القليل من زيت الجوجوبا حيث يعمل هذا على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يسرع من تجديد خلاياها كما أنه يعمل على منع تراكم الدهون بداخل مسام البشرة.

-تنظيف البشرة بعمق:

يعمل العنب على تنظيف البشرة من الأعماق كما انه يساعد على سد المسامات وتجديد الخلايا مما يجعلها أكثر بريقًا وحيوية خاصة البشرة الدهنية، فقط قومي بهرس عدة حبات من العنب بعد غسله جيدًا ثم يتم تصفيته بقطعة من الشاش، ثم يتم طحن البذور جيدًا وإضافتها إلى العصير، ثم يضاف إليه 6 ملاعق من الحليب البارد ويتم حفظ المزيج بعد خلطه جيدًا في زجاجه نظيفة بالثلاجة، يدهن الوجه والرقبة بالتخلي كل ليلة يوميًا بعد تنظيف البشرة تمامًا، حيث يساعد هذا القناع على تعويض البشرة عما فقدته خلال اليوم من ترطيبه كما أنه يساعد على تنظيف المسام لتتنفس الخلايا بشكل أفضل.

The post خل العنب لتفتيح وتنظيف البشرة بعمق appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/