بنات محروم

عالجي تساقط الشعر خلال شهر واحد بهذه النصائح!

1192297

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشكلات التي تؤرق الكثير من النساء والفتيات في كل وقت، وفي الحقيقة تساقط الشعر من الامور الطبيعية اذا كانت في المعدل المعقول لها بحيث لا يزيد التساقط عن 70 شعره في اليوم الواحد.

اما في حالات الخروج عن المعدل الطبيعي ففي تلك الحالة لابد من البحث عن السبب في ذلك وتفاديه وعلاج تلك المشكلة، ولعل مشكلة تساقط الشعر في الغالب تتوقف على نوع الغذاء الذي تعتمد عليه المراة في روتينها اليومي وطرق إهتمامها ومواظبتها على الإهتمام بشعرها.

تعرفي الآن على بعض النصائح السحرية لعلاج تساقط الشعر خلال شهر واحد.

 1- زيت جوز الهند

يعتبر جوز الهند او زيت جوز الهند تحديدًا من افضل العناصر الطبيعية التى تمد الشعر بالتغذية المناسبة لتفادي مشكلة الضعف والتساقط بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي او بسبب اتباع اساليب خاطئة في العناية بالشعر مثل الافراط في استخدام المجفف او المكواه على درجات حرارة عالية او استخدام الصبغات او غيرها،.

حيث يحتوي زيت جوز الهند على عدة فيتامينات هامة للشعر كما ان به نسبة كبيرة من المعادن والبروتين والاحماض الدهنية لهذا فهو علاج فعال لمشكلات ضعف وتقصف وتساقط الشعر.

استخدمي زيت جوز الهند على شعرك في المساء بحيث يتم تغطيه فروة رأسك بالكامل وتوزيع الزيت على شعرك من جذوره وحتى الاطراف واغسليه في صباح اليوم التالى مع الحرص على تغطية شعرك بغطاء مناسب اثناء الليل.

 2- الطعام الصحي

احرصي دائمًا على تناول الاطعمة الصحية التى تمد جسمك بالمعادن والفيتامينات والمغذيات الاخرى التى يحتاجها، حيث يعد الطعام الغير صحي والاعتماد على تناول الاطعمة والوجبات السريعة او تلك التى تحتوي على نسبة عالية من الدهون والاملاح والتوابل وتفتقر الى العناصر المغذية من اهم الاسباب التى تؤدي الى تفاقم مشكلة تساقط الشعر وضعفه.

ومن هنا لابد من الإهتمام بتناول الاطعمة الصحية في الروتين الغذائي اليومي على ان تشتمل وجباتك اليومية على مجموعه متنوعة من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدسم والاسماك.

 3- العناية بالشعر بعد الإستحمام

من المهم ان تحققي أعلى مراتب العناية اليومية بشعرك بداية من وقت الاستحمام في الصباح وحتى النوم في آخر الليل، فيجب عليكي ان تتعاملى مع شعرك المبلل بعد الاستحمام بلطف شديد لانه يكون ضعيف في تلك الفترة. اتركيه فترة ثم إبدأي بتمشيطه ولا تحاولي تمشيطه وهو مازال مبلل.

4- اختيار الشامبو المناسب ومرطب الشعر

اختيار الشامبو ومرطب الشعر يؤثران بشدة على حالة تساقط الشعر إذا كانا غير مناسبان لنوعية شعرك واحتياجاته، لهذا يجب اختيار نوع الشامبو المناسب لنوعية شعرك، كما ينصح باستخدام مرطب الشعر بعد الشامبو لمزيد من الترطيب اذا كان شعرك من النوع الجاف.

5- استخدام حمام الكريم ومرطبات طبيعية من الغذاء

ينصح بإستخدام حمام الكريم او تطبيق ماسكات لترطيب الشعر من العناصر الطبيعية المتوفرة بمنزلك مثل الزبادي والزيوت الطبيعية والبيض والعسل والشوفان والكيوي والموز وغيرها.

6- تجنبي إستخدام المجفف وتعرض الشعر للسخونية بشكل عام والصبغات

من الضروري ان تحرصي على تجنب استخدام المجفف وتعريض الشعر للحرارة العالية بشكل مفرط كما ينصح بعدم الافراط في استخدام الصبغات التى تحتوي على مواد كيميائية لانها تسبب الكثير من الضرر بالشعر كما انها تعد من الاسباب القوية التى تؤدي الى تساقط الشعر.

The post عالجي تساقط الشعر خلال شهر واحد بهذه النصائح! appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/