اخبار الاسهم والاقتصاد

فلاي دبي تنقل عملياتها لمطار آل مكتوم نهاية 2017

5156770_1024

 

قال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات ورئيس مجلس إدارة شركة فلاي دبي، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع أن تنقل شركة فلاي دبي جميع عملياتها إلى مطار آل مكتوم الدولي بنهاية العام 2017.

وأضاف الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، للصحفيين على هامش معرض سوق السفر العربي في دبي، أن المطار الجديد أصبح جاهزاً، ويشهد حالياً عمليات توسعة، لافتاً إلى أن الشركات العاملة بمطار دبي لديها حرية كاملة لنقل أعمالها.

كانت فلاي دبي أعلنت في أكتوبر الماضي عن تسيير أولى رحلاتها من مطار آل مكتوم الدولي.

وكشف الشيخ أحمد بن سعيد، عن أنه تم توقيع عقد توسعة قبل أيام لرفع الطاقة الاستيعابية للمبنى الحالي لمطار آل مكتوم إلى أكثر من 26 مليوناً مع نهاية العام 2017 من 7 ملايين مسافر، مضيفاً أن تكلفة المرحلة الأولى من التوسعة تتراوح بين 90 إلى 100 مليار درهم.

وتابع الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، أن مؤسسة مطارات دبي ستعتمد على التمويل الذاتي جزئياً، مشيراً إلى أن بعض الشركات العالمية من أمريكا والصين وبريطانيا وألمانيا قدمت عروضاً جيدة للبدء في بناء وتمويل المشروعات في المطار.

وأضاف الشيخ أحمد بن سعيد، أن طيران الإمارات ستتسلم 37 طائرة جديدة خلال السنة المالية الحالية (2016– 2017) والتي تنتهي في مارس العام المقبل، مؤكداً أنه تم تأمين معظم التمويل اللازم لاستلام وشراء تلك الطائرات.

وأوضح أنه لا توجد أي صعوبة في تأمين التمويل اللازم؛ فالمجموعة منفتحة على مختلف الخيارات المتاحة سواء كان من خلال التمويل الذاتي أو أسواق الدين.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد، إن طيران الإمارات لم تتوصل بعد إلى قرار بشأن الاختيار بين طائرتي إيرباص إيه 350 و بوينغ 787 بفئتيها 9 و10 في صفقة محتملة بدأت الناقلة مناقشات حولها في 2015.

وأشار إلى أن طيران الإمارات تتطلع إلى العديد من الأسواق والأقاليم الواعدة في قطاع النقل الجوي، لا سيما في أمريكا اللاتينية وأفريقيا وشرق آسيا وخصوصاً السوق الصيني الذي يشكل اليوم جزءاً كبيراً من منظومة السفر والسياحة العالمية.

التدوينة فلاي دبي تنقل عملياتها لمطار آل مكتوم نهاية 2017 ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/