اخبار الاسهم والاقتصاد

“فيتش” تثبت تصنيفات “الخليج الأول” و”أبوظبي الوطني


ثبتت وكالة “فيتش” في تقرير حديث لها يوم الثلاثاء، تصنيف الإصدارات طويل الأجل وقصير الأجل لبنك أبوظبي الوطني عند درجة “AA – /‏F1+” مع منحه نظرة مستقبلية مستقرة، في حين ثبتت تصنيف الدعم عند درجة “1″.

كما ثبتت “فيتش” في تقريرها تصنيف الإصدارات طويل الأجل وقصير الأجل لبنك الخليج الأول عند درجة “A+/‏F1″، مع منحه نظرة مستقبلية إيجابية، كما حدد تصنيف الدعم للبنك عند درجة “1″.

وفي مطلع يوليو الجاري أعلن البنكان أن مجلس إدارة كل منهما قد وافق بالإجماع على تقديم توصية للمساهمين بالموافقة على اندماج المصرفين المدرجين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في بيان مشترك للبنكين.

وقالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، أمس الثلاثاء، إن اندماج بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأوللإنشاء أكبر مجموعة مصرفية في الشرق الأوسط من حيث الأصول سيكون له أثر إيجابي على الائتمان في بنك أبوظبي الوطني.

ووضعت وكالة ستاندرد آند بورز بنك أبوظبي الوطني والخليج الأول تحت المتابعة بناء على الاندماج المحتمل بين البنكين.

وحددت وكالة “ستاندرد آند بورز” تصنيف الإصدارات طويل الأجل وقصير الأجل لبنك “أبوظبي الوطني” عند درجتي “AA – /A – 1+”، مع نظرة ائتمانية سلبية، وفي الوقت ذاته حددت تصنيف الإصدارات طويل الأجل وقصير الأجل لبنك الخليج الأول عند درجتي “A/A – 1″، مع نظرة ائتمانية إيجابية؛ وذلك فور الإعلان عن اندماج البنكين.

التدوينة “فيتش” تثبت تصنيفات “الخليج الأول” و”أبوظبي الوطني ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/