بنات محروم

كيف أساعد طفلي على التحدث؟

1174487

من أهم الأمور التي تشغل بال كل أم هي تلك الأمور التي تتعلق بأطفالها خاصة التي تجعلهم أكثر قدرة على الإستيعاب والكلام والتحدث مع الآخرين، كما أن اكتساب الطفل ثقته في نفسه تعتبر عامل قوي في تحقيق هذا الهدف، ويمكن بكل سهولة استغلال صغر سن الأطفال في تعليمهم كيفية النطق والتحدث مع الآخرين بسهولة خاصة أولئك الذين يمتلكون الغرائز التي تساعدهم على تمييز الأصوات والإهتمام بأصوات المتكلمين من حولهم.

 ومن خلال هذا المقال نقدم اليكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في تنمية مهارات طفلكِ في التحدث وإكسابه الجرأة والثقة بالنفس .

– احرصي على مطابقة كلامكِ مع أفعالكِ حيث من الضروري أن تمنحي طفلكِ المجال لمشاهدة ما الذي تقصدينه من كلامكِ فمثلًا قولي له اخلع ثيابك وقومي أنتِ بفعل ذلك وهكذا.

– احرصي على تحديد ما إذا كان طفلكِ لديه مشكلة تمنعه من التخاطب أم لا، وفي حالة وجود مشكلة وتحديدها بشكل سليم سوف تتمكنين من معالجتها بسهولة، وهناك الكثير من المراحل التي يمر بها الطفل من التطور والتي من خلالها يمكن تحديد ما إذا كان هناك مشكلة أم لا حيث تكون انتباهه للأصوات في الشهر الثاني والثالث من عمره خاصة أصوات المقربين له من أفراد أسرته، بينما يبدأ في التمتمة عندما يبلغ شهره السادس أو السابع، أما عند بلوغه شهره الـ18  وحتى يصل إلى الشهر 30 من عمره فإنه يكون قادرًا على نطق بعض الكلمات الأساسية والتي تتردد كثيرًا في منزله من سيارة أو بابا.

– يتم تحديد مدى خطورة المشكلة التي يوجهها طفلكِ عندما لا يستطيع الغرباء فهم ما يقوله الطفل بعد بلوغه العام الثالث من عمره وفي تلك الحالة يكون طفلكِ يعاني من مشكلة تخاطبية، وتكمن تلك المشكلة أيضًا عندما يكون كلام الطفل غير منظم ومثالي ولا يعبر عن رسالة واضحة مفهومة.

– في الغالب يبدأ الأطفال في الكلام من عمر 18 شهر ولكن تختلف قدرات النطق من طفل لآخر وعند أغلب الأطفال في تلك المرحلة تكون عدد الكلمات التي يعرفونها وينطقونها جيدًا لا تتعدى 6 كلمات على الأكثر وبالرغم من ذلك فأنهم يقدرون على فهم الكثير من الكلام الذي يقال لهم.

– ينصح الخبراء أن تقوم كل أم بالجلوس أمام طفلها والإبتسام له والقيام بتشجيعه على نطق الحروف والكلمات الكاملة كما يمكن وضع الطفل أمام المرأة وطلب منه الإبتسام للوجه الذي يراه أمامه ثم قومي بتشجيع الطفل ومكافأته عندما ينفذ الأمر، واحرصي على أن يتعلم طفلكِ بعض الحروف والكلمات ونطق أصوات الحيوانات أو أصوات السيارات والطائرات فكل ذلك يساعد الطفل على تعلم نطق الكلمات بطريقة صحيحة والتحكم في إخراج الهواء من فمه عند التحدث.

The post كيف أساعد طفلي على التحدث؟ appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/