بنات محروم

كيف اعالج تساقط الشعر طبيعيًا؟

1192021

يعتبر تساقط الشعر من المشكلات الطبيعية التى تواجه الجميع حيث يعتبر المعدل الطبيعي لتساقط الشعر في اليوم الواحد اقل من 70 شعرة.

ولكن في حالة زيادة هذا الحد عن معدله الطبيعي فتلك الحالة تحتاج الى التدخل السريع والعلاج الفوري عن طريق معرفة السبب الرئيسي لتلك المشكلة وتجنب آثاره وعلاجها، وفي الحقيقة هناك الكثير من الامور التى تؤثر على صحة الشعر.

 لهذا نعرض اليكِ بعض الأسباب التى تؤدي إلى تلك المشكلة وطرق العلاج بالعناصر الطبيعية.

اسباب تساقط الشعر:

هناك الكثير من الأسباب المرضية والصحية التى تؤدي الى ضعف الشعر وتسقطه، كما ان للنظام الغذائي عامل فعال في صحة الشعر فكلما كنت تتبعين نظامًا غذائيًا صحيًا كلما زادت صحة شعركِ وقوته، هذا إلى جانب تأثر الشعر بالحالة النفسية بشكل كبير كما أن هناك عوامل وراثية قد تؤثر في نسبة تساقط الشعر وتكون سببًا في زيادتها عن معدلها الطبيعي.

نصائح علاج مشكلة تساقط الشعر:

– المأكولات البحرية:

أن المأكولات البحرية من أهم الاطعمة التى تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات، وهناك أنواع معينه مثل المحار والسلمون والتونة والجمبري تعتبر من أهم الأسماك التى تحتوي على عنصر الاوميجا 3 أو الاحماض الدهنية والتى تعتبر علاجًا سحريًا لعلاج مشكلات الشعر وزيادة نعومته وقوته كما أنها تحمي الشعر من الضعف والتقصف وينصح بتناول المأكولات البحرية على الأقل مرة اسبوعيًا.

 – جوز الهند:

هناك الكثير من الفوائد التى يحصل عليها الشعر من خلال زيت جوز الهند سواء عن طريق تناوله مع الطعام او في حاله تطبيق كعلاج خارجي للشعر، حيث يقوم زيت جوز الهند بتحفيز الشعر على النمو كما يمده بالصحة والقوة والنعومة واللمعان حيث يحتوي على مجموعه كبيرة من المغذيات الطبيعية التى تمنح الشعر القوة والنعومة منها البروتين والمعادن والمرطبات.

ويمكن استخدام زيت جوز الهند على الشعر كما يمكن ايضًا استخدام حليب جوز الهند فهو يحتوى على نسبه كبيرة من المغذيات الطبيعية للشعر ايضًا. يمكنكِ تدليك فروة رأسكِ بالزيت أو بحليب جوز الهند ووزعيه بشكل كامل من الجذور وحتى اطراف شعركِ، اتركيه على شعركِ من المساء حتى الصباح ثم اغسليه في اليوم التالي.

الثوم:

يعرف الثوم بقدرته الهائلة في علاج مشكلات الشعر وتقويته عن طريق تغذيته بالمعادن والفيتامينات التى توجد بداخله ولكن الكثيرين يتجنبون استخدام الثوم خشية من ان تلتصق رائحته النفاذة بالشعر.

ولكن هناك حل لمشكلة الرائحة فقط يمكن اضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت الياسمين أو زيت جوز الهند وهرس القليل من فصوص الثوم وخلطهم جيدًا مع بعضهم ويترك الخليط على النار قليلًا، ثم يترك الخليط حتى يبرد تمامًا ومن ثم يطبق على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم يغسل الشعر جيدًا بالشامبو.

The post كيف اعالج تساقط الشعر طبيعيًا؟ appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/