بنات محروم

كيف نتجنب التخمة عند الإفطار؟

ramadan-food-special-musafir3

بعد يوم طويل ومرهق من الصيام، وبعد أن ينال الجوع منا، سنقبل غالباً على تناول الطعام بوجبة الإفطار بنهم شديد، ما يسبب التخمة لنا، لكن لا عليكم،سنخبركم عن أسباب إصابتنا بالتخمة وما هي طرق تجنبها.

أسباب التخمة:

أهم أسباب التخمة التي تصيبنا خلال شهر رمضان الفضيل، تناولنا لطعام الإفطار بشكل سريع وعلى فترات متقاربة، ولكي نتجنب هذه المسألة علينا إتباع ما يلي:

أولاً: أن نبدأ بتناول 3 حبات من التمر، لأنه يحتوي على مادة “الغلغوز” التي تساعد على رفع سكر بالدم بشكل سريع، كما أنه سريع الامتصاص، وبهذه الحالة سيساعدنا على التخلص من الصداع والتعب والدوخة.

ثانياً: لتجنب نقص السوائل بالجسم خلال فترة النهار، علينا أن نشرب كأساً من الماء مع حبات التمر.

ثالثاً: من الضروري جداً قبل تناول أي صنف من الأطباق الرئيسية على المائدة، أن نبدأ أولاً بطبق الشوربة، لأنه يهيئ المعدة لاستقبال الوجبة الرئيسية الغنية بالنشويات، كما أنه غني بالألياف والمعادن التي يفقدها الجسم خلال النهار.

رابعاً:ىبعد التمر والماء والشوربة، يأتي الدور على صحن السلطة فهو غني كثيراً بالألياف ويعطينا شعوراً بالشبع، كما يهيئ المعدة لاستقبال الطعام الذي يتطلب مجهوداً لهضمه.

خامساً: الطبق الرئيسي، من الضرورة أن يحتوي الطبق الرئيسي على النشويات كالأرز، بالإضافة إلى اللحوم والخضار المطبوخة.

سادساً: تجنب الأطعمة المقلية والزيوت، وأيضاً العصائر المحلاة المصنعة، لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر والأصباغ، واستبدالها بالعصائر الطبيعية أو باللبن والماء.

The post كيف نتجنب التخمة عند الإفطار؟ appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/