اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: استمرار انتعاش الأسواق العالمية يفتح شهية المتعاملين بالأسهم الخليجية


قال محللون ، إن استمرار ارتفاع الأسواق العالمية وخصوصاً الأمريكية التي وصلت لأعلى مستوياتها في أكثر من عام سيدفع المستثمرين للمزيد من زيادة المراكز بالأسهم في أسواق الخليج خلال جلسة اليوم الأربعاء.

وارتفعت الأسهم العالمية بنهاية جلسة أمس الثلاثاء، وصعد مؤشر داو جونز الصناعي لأعلى مستوى له في أكثر من عام مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 0.66%، كما وصعد مؤشرا يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى وستوكس يوروب 600 الأوسع نطاقاً 1.1% لكل منهما محققين مكاسب لأربع جلسات متتالية.

واستفادت أسواق الأسهم الخليجية يوم الثلاثاء من تعافي أسعار النفط الذي ارتفع 5%، وصعدت على الرغم من تأهب المستثمرين لانطلاق موسم نتائج الأعمال.

وتوقع باسل أبوطعيمة، المحلل بأسواق المال،، أن تستمر العمليات الشرائية التي يقودها الأجانب والمؤسسات في زيادة المراكز بالأسهم الخليجية التي وصلت لمستويات مغرية، وخصوصاً التي تتميز بملاءة مالية جيدة مع اقتراب الإعلان عن النتائج الفصلية.

وقال أبوطعيمة: إن سياسيات التحفيز التي ألمح إليها بنك إنجلترا المركزي أمس خففت من التخوفات بالأسواق العالمية؛ الأمر الذي دفعها لمزيد من المكاسب والذي نتوقع أن يؤثر إيجابياً على الأسواق الخليجية ويدفعها لمواصلة الارتفاع في جلستي الأربعاء والخميس.

وقال محافظ بنك إنجلترا المركزي مارك كارني، يوم الثلاثاء، إن الضرر المتوقع أن يلحق بالاقتصاد البريطاني جراء التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي قد يدفع البنك لاتخاذ المزيد من إجراءات التحفيز، وفقاً لبيان على موقع المركزي البريطاني.

وأوضح أبوطعيمة أن ارتفاع النفط واقترابه من جديد لمستوى 47 دولاراً من أحد الأسباب التي زادت من الثقة لدى المتعاملين بأسواق الخليج والتي نلمسها حالياً.

وأضاف حمود العازمي، المحلل بأسواق الخليج في حديث ، إن الأسهم الخليجية حالياً شهدت تعافياً حقيقياً، ولكن المسار الصاعد لن يتأكد إلا بعد ظهور نتائج النصف الأول التي يتوقع لها أن تكون جيدة.

وأكد محلل أسواق المال، نواف العجمي أن الفترة الحالية بأسواق المنطقة، رغم الانتعاش الحالي، تحتاج إلى المتداولين المحترفين.

ونصح العجمي صغار المتداولين إلى الترقب وعدم الدخول لحين تأكد المسار الصاعد بمحفزات أكثر قوة، وأبرزها اقتراب إعلان الشركات المدرجة عن نتائج الربع الثاني.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق الخليجية أمس الثلاثاء:

قطر.. زاد المؤشر 0.4% إلى 10141 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 1.3% إلى 3438 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 0.05% إلى 4543 نقطة.

السعودية.. زاد المؤشر 0.8% إلى 6626 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.2% إلى 5378 نقطة.

سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.5% إلى 5849 نقطة.

البحرين.. زاد المؤشر 0.9% إلى 1167 نقطة.

التدوينة محللون: استمرار انتعاش الأسواق العالمية يفتح شهية المتعاملين بالأسهم الخليجية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/