اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: الأسهم الإماراتية مرشحة لموجة تجميع جديدة


قال محللون ، إن الأسهم بالأسواق الإماراتية سوف تشهد في الأسبوع الجاري عمليات تجميع مع اتجاه المؤسسات للشراء رغم استمرار الضغوط.

وبحسب بيانات على موقع سوق دبي تغلب التوجه الشرائي الخميس الماضي على تعاملات المؤسسات بمحصلة بلغت 19.62 مليون درهم.

وفي أبوظبي بلغت محصلة الاستثمار المؤسسي بقيمة 39.84 مليون درهم، رغم من تراجع المؤشر العام لسوق العاصمة.

ورجح مهند عريقات المحلل لدى مساكن كابيتال خلال حديثه لـ “مباشر” أن تجذب الأسهم الإماراتية وعلى الأخص أسهم سوق دبي سيولة جديدة في ظل استقرارها السعري ومواجهتها للضغوط وأبرزها ترقب باقي نتائج الشركات، وبلوغ أسعار البترول مستويات متدنية.

وأضاف عريقات بقوله “أن المتتبع لطريقة آداء أسهم شركات سوق دبي المالي يجد أنها لم تبتعد خلال الجلسات الماضية عن مستويات مناطق التحول الإيجابي رغم تراجع بعض الأسواق المجاورة وفي صدراتها السوق السعودي”.

ونوه عريقات، الى أن سلوك المتعاملين في الفترة الأخيرة بسوق دبي بدأ يميل لصالح الشركات التي لديها القدرة على تحقيق نمو في أرباحها والابتعاد عن الشركات ذات السلوك المضاربي.

وقال عريقات، إن الإعلان عن اندماجات واكتتابات بقطاع البنوك سيدفع أسهمه لمواصلة النمو وسلامة آداء القطاع ككل

وأكدت من جانبها نوف المنيري، المحللة لدى إنترناشيونال ماركت لـ”مباشر” أن أغلب المحافظ عادت للتمسك بالمسار الشرائي في أغلب تحركاتها بين الأسهم المحلية التي وصلت لمستويات مغرية فنياً.

بينما نصح محمد الكعبي المحلل الفني لأسواق الإمارات بالحذر، وعدم توسيع المراكز حتى كسر المقاومات الهامة لسوق دبي عند 3550 نقطة، وسوق أبوظبي 4600 نقطة، وإعلان باقي الشركات القيادية لنتائجها النصفية.

وقال محمد الحربي، المحلل بأسواق المال “لم تعطِ مؤشرات أسواق الإمارات إلى الآن إشارة دخول صريحة، إلا مع نهاية جلسة الخميس، والتي كانت إشارة للمضاربين فقط بعد قلة البيع والتسييل”.

وأضاف الحربي: “من الأفضل الانتظار لصغار المتعاملين حالياً خارج السوق حتى تستقر الأوضاع، ويكمل النفط مستويات الدعم فنياً”.

التدوينة محللون: الأسهم الإماراتية مرشحة لموجة تجميع جديدة ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/