اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: الرغبة في اقتناء الأسهم الإماراتية تعزز من صعود المؤشرات


توقع محللون أن تواصل الأسهم الإماراتية صعودها خلال تعاملات اليوم الاثنين، في ظل توقعات بزيادة المراكز ببعض الأسهم الكبرى وتعافي النفط.

وقال جسن الحوسني المحلل بأسواق المال إن مؤشر سوق دبي أغلق بنهاية تعاملات الأحد عند مستويات تعزز ارتفاعه في جلسة اليوم إلى 3500 نقطة.

وأشار الحوسني إلى أن استمرار الحالة الإيجابية إلى نهاية الأسبوع الجاري يرشح سوق دبي لاختراق مستويات 3550 – 3600 نقطة خلال الأسبوع القادم.

وقال فادي الغطيس، الرئيس التنفيذي لشركة ثنك إكستريم للاستشارات المالية، إن ارتفاعات الأسهم المحلية الحالية جاءت نتيجة مضاربات أكثر من كونها تداولات تستهدف الاستثمار متوسط وطويل الأجل.

وأوضح أن ضعف معدلات التداول يظهر أن الصعود الحادث جاء بسبب استهداف المضاربين أسهم شركات نشطة لم تعلن عن نتائج الربع الثاني وذلك بهدف تحريك تلك الأسهم صعوداً من أجل جني الأرباح عند الإعلان الفعلي عن النتائج.

وقال محمد العازمي، المحلل بأسواق المال، : إن أسواق الإمارات شهدت ضخ سيولة جديدة خلال الجلسات الماضية الأمر الذي يؤكد رغبة المحافظ في زيادة المراكز بالأسهم المحلية.

وقال جمال عجاج، مدير عام مركز الشرهان للأسهم: إن التداولات بسوق أبوظبي أظهرت تحسناً إلى حد ما على عكس التداولات بسوق دبي.

وأوضح عجاج أن السوق يسيطر عليه حالة الترقب والانتظار لاكتمال النتائج النصف سنوية خلال الأيام المقبلة.

وأشار عجاج  إلى أن زيادة دخول الاستثمار المؤسسي يشكل طوق النجاة للأسواق؛ لذا فإن هذه المؤسسات مطالبة بتقديم الدعم لمنح السوق الدعم اللازم.

التدوينة محللون: الرغبة في اقتناء الأسهم الإماراتية تعزز من صعود المؤشرات ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/