اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: نتائج اجتماع الدوحة توقد الأسواق العالمية الأسبوع الجاري

image

قال محللون :إن الأسواق العالمية سوف يتحكم في مسارها أحداث اقتصادية بارزة خلال الاسبوع الجاري وأولها وأهمها اجتماع الدوحة .

وينطلق اليوم اجتماع كبار منتجي النفط في العالم بالدوحة من أجل مناقشة خطط لتجميد الإنتاج لدعم الأسعار.

وقال مازن سلهب المحلل لدى بنك سويسكوت الشرق الأوسط وآسيا إن اجتماع الدوحة يعد هاماً للغاية لأسعار النفط الأمريكية التي أغلقت عند مستويات 40.50 دولارا للبرميل دون أن تحافظ على مستويات 42$ للبرميل التي وصلتها يوم الجمعة .

وبين سهلب إن الاتفاق بين الدول على تجميد الانتاج سيرفع من أسعار النفط وسيدفع المؤشرات العالمية لاستكمال صعودها وفي صدارتها مؤشر داو جونز الصناعي الذي أغلق على مستويات 17896 نقطة .

ونوه سهلب إلى أن في حال عدم الاتفاق بخصوص الانتاج سيؤثر سلباً على أسهم شركات الطاقة ويدفع بالتالي الأسواق الأمريكية والأوروبية للتراجع إضافةً الى العملات المرتبطة بالسلع كالدولار الكندي بشكل أساسي.

ونصح سهلب بالتركيز على الأسهم الألمانية في ظل تزايد مكاسب مؤشر داكس خلال الأسبوع الفائت مرتفعاً من 9550  نقطة الى مستويات 10070 نقطة حيث دخل في منطقة هامة فنيا علماً ان تراجع اليورو الحالي سيعزز من مكاسبه .

وعن الأسواق الأسيوية قال منيار هويدي محلل الأسواق العالمية لدى سي آي كابيتال لـ مباشر: إن مؤشرات الأسواق اليابانية ستعتمد بشكل رئيسي على تحركات الين في ظل توجه الحكومة بزيادة التيسير الكمي وتخفيض أسعار الفائدة.

ونوه هويدي الى أن المؤشر الرئيسي للأسهم اليابانية نيكي يقف عند مستوى دعم قوي عند 15600 نقطة

التدوينة محللون: نتائج اجتماع الدوحة توقد الأسواق العالمية الأسبوع الجاري ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/