اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون ينصحون بإستغلال جني الارباح فى تكوين مراكز شرائية


نصح محللون خلال حديثهم المستثمرين بإستغلال موجة جني الأرباح الحالي بأسواق الإمارات في تكوين مراكز شرائية؛ مع إحترام مستويات وقف الخسائر؛ رغم الترقب لنتائج شركات قيادية.

وقال محمد الشمري المحلل بأسواق المال إن المستويات الحالية لكثير من الأسهم القيادية بأسواق الإمارات وصلت لمستويات مغرية للشراء رغم عمليات التراجع الحالية.

وسجلت مؤشرات سوقي دبي وأبوظبي تراجعاً بنسبة 0.2%.

وأوضح الشمري أن المستثمرين مازالوا يتمسكون بأسهم، وأن ما شهدته الأسهم أمس، كان استمرار عمليات تجميع على أسهم منتقاة خاصة بقطاعي البنوك والاتصالات.

وعادت المؤسسات إلى الشراء أمس حيث بلغ صافي شرائهم في أبوظبي 9.2 مليون درهم، و21 مليون درهم في دبي.

كما دفعت الأسعار الحالية المستثمرين الأجانب إلى عمليات الشراء بصافي 12.8 مليون درهم في أبوظبي ونحو 15 مليون درهم في دبي.

وأوضح الشمري أن هناك تفاؤلاً من قبل المستثمرين بأن تحقق بعض الشركات القيادية أرباحاً جيدة في نهاية النصف الأول ما ينعكس على توزيعاتها السنوية.

ومن جانبه،نوه علي الظفيري  محلل أسواق المال إن تعاملات أسواق الإمارات بالأمس كانت ضعيفة من حيث حجم السيولة مما يؤكد عدم رغبة الصناديق الاستثمارية بالبيع في الوقت الراهن.

واعتبر الظفيري تراجعات الأسواق بالأمس صحية وتتناسب مع الفترة التي يسيطر فيها الترقب لنتائج الأعمال على المستثمرين، كما يسود فيها الهدوء لحلول فترة الصيف.

وأضاف الظفيري أن التذبذب الحالي بالمؤشرات يعد أمرا متوقعا في ظل غياب المحفزات التي تمكن الأسهم من الصعود.

وتوقع الظفيري أن تستمر الحركة العرضية للمؤشرات إلى حين وجود مستجدات تحركها وأهمها أسعار النفط وأوضاع البورصات العالمية بعد نتائج اجتماع الفيدرالي اليوم.

التدوينة محللون ينصحون بإستغلال جني الارباح فى تكوين مراكز شرائية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/