بنات محروم

مشاهدة التليفزيون أكثر من خمس ساعات يوميا.. يعرضك لجلطة

2016-636052268664279896-427_608x403

كشفت دراسة علمية حديثة،  أن الناس الذين يشاهدون التلفزيون لمدة خمس ساعات أو أكثر يومياً  يكونون اكثر عرضه  للوفاة بسبب جلطة دموية فى الرئة وهى الحالة التى تعرف باسم الإنسداد الرئوى.

وأشار الباحثون إلى أن الجلطة الرئوية تصيب مجموعة كبيرة من الأشخاص المسافرين خلال رحلات الطائرة الطويلة، ويمكن الحماية منها عن طريق ثنى عضلات الساق أو الوقوف مع التمتد. وفى هذا السياق كشف بحث حديث نشر مؤخراً فى دورية الدورة الدموية لجمعية القلب الأمريكية، أن مشاهدة التلفزيون بإفراط كل يوم قد تزيد من خطر الوفاة بسبب جلطة دموية فى الرئة التى عادة ما تبدأ مثل الجلطة فى الساق أو الحوض نتيجة الخمول وتباطؤ تدفق الدم ويمكن أن تسافر على الرئة.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون اليابانيون بتحليل بيانات أكثر من 86 ألف شخص من سن 40-79 عاماً لمعرفة كم عدد الساعات التى يقضوها فى مشاهدة التليفزيون،ووجدوا الآتى: • الذين يشاهدون التلفزيون أكثر من 2.5 إلى 4.9 ساعات كانوا أكثر عرضة للإصابة بالجلطة الرئوية بنسبة 70%.

• لكل ساعتين إضافيتين من مشاهدة التلفزيون يومياً ترفع خطر الإصابة بالجلطة الرؤية بنسبة 40%. • أولئك الذين يشاهدون التلفزيون أكثر من 5 ساعات أو أكثر لديهم خطر الإصابة بمرض الإنسداد الرئوى بنسبة 2.5 ضعف.

The post مشاهدة التليفزيون أكثر من خمس ساعات يوميا.. يعرضك لجلطة appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/