اخبار الاسهم والاقتصاد

“ميريل لينش”:ارتفاع النفط فوق 50 دولاراً مرهون بنجاح محادثات الدوحة

 

image

قال بنك أوف أمريكا ميريل لينش، اليوم الخميس، في مذكرة بحثية ، إن أسعار النفط من المحتمل أن تقفز إلى 50 دولاراً للبرميل إذا اتفق المنتجون على تثبيت الإنتاج في اجتماع الدوحة.

وتشهد الدوحة اجتماعاً، يوم الأحد القادم، بين المنتجين داخل أوبك وخارجها؛ لتثبيت الإنتاج في محاولة لدعم أسعار الخام التي تتخذ اتجاهاً هبوطياً منذ منتصف 2014 مع وفرة بالمعروض وتراجع في الطلب.

وتراجع خام برنت أمس الأربعاء إلى 44.18 دولار، فيما هبط الخام الأمريكي إلى 41.76 دولار.

ونقلت وكالة رويترز أمس، أن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قال في اجتماع مغلق مع محللين في قطاع الطاقة: إن اتفاقاً على تجميد إنتاج الخام من المقرر توقيعه الشهر الحالي في الدوحة سيكون فضفاضاً ولن يتضمن التزامات تفصيلية تذكر.

وأضافت المذكرة إنه إذا زادت السعودية إنتاجها رداً على عودة إيران إلى السوق فإن أسعار خام برنت ربما تتراجع إلى ما بين 30 و35 دولاراً للبرميل.

وقال وزير البترول السعودي، علي النعيمي، في مؤتمر أُقيم بالرياض، الثلاثاء الماضي، إن خفض الإنتاج من قبل الدول المنتجة للنفط من أجل دعم الأسعار “أمر مستحيل.”

وأضافت المذكرة، أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق حاسم في الدوحة فإن أسعار برنت ربما تهبط دون 40 دولاراً للبرميل في المدى القريب

وأبقى ميريل لينش على توقعاته بأن يتجاوز سعر برميل النفط 50 دولاراً في المتوسط العام القادم وقال: إنه لا يتوقع هبوط الأسعار إلى 30- 35 دولاراً

التدوينة “ميريل لينش”:ارتفاع النفط فوق 50 دولاراً مرهون بنجاح محادثات الدوحة ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/