اخبار الاسهم والاقتصاد

مُحللون:رغبة الصناديق بتحسين الإغلاقات يمنح الأسهم الخليجة فرصة

image

 توقع محللون أن تعود أغلب أسواق الخليج لأدائها الإيجابي خلال جلسة اليوم الأربعاء وغدٍا الخميس، في ظل تعافي النفط ، واتجاه أغلب المحافظ والصناديق لتحسين الإغلاقات الشهرية.

وصعدت أسعار خام برنت يوم الثلاثاء إلى 45.74 دولار، كما ارتفع الخام الأمريكي نايمكس إلى 44.04 دولار.

وقال المحللون ، إن أغلب أسواق الخليج شهدت تبايناً في أدائها بالجلسة السابقة؛ ما يعد استمراراً لحالة التذبذبة مع تأثر بعض الأسهم بالنتائج الفصلية.

وقال مهند عريقات، المحلل بمساكن كابيتال لـ”مباشر”: “ارتفاع الأسواق العالمية ومحاولة النفط اختراق مستويات 46 دولاراً سيدفع بعض أسواق المنطقة للصعود مجدداً اليوم”.

وبين محمد الأحبابي، المحلل المالي بأسواق الخليج لـ”مباشر”، أن أسواق المنطقة تتماسك عند مستويات فنية تؤهلها لاستكمال رحلة الصعود وجذب مزيد من السيولة، وستتأكد تلك الحالة مع استقرار النفط فوق مستويات 44 – 45 دولاراً.

وقال ماجد الحربي، مدير محافظ بأسواق الخليج لـ”مباشر”، إن مديري المحافظ والصناديق في الوقت الحالي يمارسون الضغط على بعض الأسهم التي بلغت مستويات متدنية وخصوصاً بالأسواق الواعدة مثل بورصات الإمارات وقطر.

وأكد محلل أسواق المال أمير المنصور، أنه رغم حالة التذبذب بالأسواق الخليجية إلا أن هناك أسهماً تأثرت إيجابياً بنتائجها الفصلية.

ففي الإمارات،صعد سهم مجموعة إعمار مولز في نهاية جلسة الثلاثاء 4.2% بعدما حققت الشركة زيادة 22% في صافي ربح الربع الأول من العام مع ارتفاع دخل الإيجارات.

وأوضح المنصور، أنه على الرغم من هبوط معظم أسواق المنطقة أمس إلا أن هناك محافظ وصناديق اقتنصت مراكز ببعض الأسهم ذات الوزن الكبير والمتوسط.

ففي مصر، أظهرت بيانات البورصة إقبال المستثمرين الأجانب على شراء الأسهم المصرية وقادت بعض الأسهم المفضلة لديهم المكاسب مع صعود البنك التجاري الدولي أكثر 5.1%.

وفي السعودية، رغم التراجع، صعد سهم أبناء عبد الله الخضري 2%، وارتفع سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 0.6%، وارتفع سهم الخليج للتدريب والتعليم 0.4%.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الخليجية أمس الثلاثاء:

السعودية.. تراجع المؤشر 1.6 % إلى 6757 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.2 % إلى 3563 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر 1.1 % إلى 4585 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 1.9 % إلى 7887 نقطة.

قطر.. انخفض المؤشر 0.1 % إلى 10178 نقطة.

الكويت.. صعد المؤشر 0.8 % إلى 5403 نقطة.

سلطنة عُمان.. زاد المؤشر 0.6 % إلى 5961 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.4 % إلى 1112 نقطة

التدوينة مُحللون:رغبة الصناديق بتحسين الإغلاقات يمنح الأسهم الخليجة فرصة ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/