اخبار الاسهم والاقتصاد

مُحللون: النتائج الإيجابية تعزز صعود أسواق الخليج


توقع محللون لـ”مباشر”، أن تستكمل مؤشرات الأسواق الخليجية اتجاهها العرضي المائل للصعود في جلسة اليوم الثلاثاء، بدعم من النتائج الإيجابية لبعض الشركات وزيادة مشتريات المتعاملين.

وانتعشت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية أواخر تعاملات أمس الاثنين لتغلق على ارتفاع، رغم انهيار أسعار النفط، بينما هبطت البورصة المصرية مع خروج المتعاملين من الأسهم.

وتباين أداء الأسواق الأمريكية والأوربية بالجلسة الماضية. بينما هبطت الأسواق الآسيوية في مستهل تعاملات الثلاثاء.

وقال المحلل الفني لأسواق المال أمير المنصور، غطت النتائج الجيدة للشركات المدرجة بالبورصات الرئيسية مثل الإمارات،والكويت على الهبوط الملفت في أسعار البترول الأمر الذي وجه أنظار الأجانب لتكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم الخليجية التي وصلت لمستويات مُغرية.

وفي دبي..ارتفع سهم إعمار العقارية 1.9 % بعدما حققت الشركة زيادة 8% في صافي ربح الربع الثاني من العام ليصل إلى 1.27 مليار درهم.

في الكويت..ارتفع سهم زين الكويتية للاتصالات 1.5% بعدما حققت الشركة زيادة 14 % في أرباح الربع الثاني لتبلغ 45 مليون دينار متجاوزة التوقعات.

واتجهت تعاملات الأجانب والمؤسسات نحو الشراء بسوقي أبوظبي ودبي في تعاملات الاثنين، وفقا لبيانات على موقع السوقين.

وقال عدنان الدليمي المدير بشركة مينا للاستشارات لـ”مباشر” إن المتعاملين ببورصات الخليج وخصوصا المؤسسات الأجنبية مهتمون حالياً باقتناء الأسهم القيادية عند المستويات المتدنية التي وصلت إليها مع التوقعات بنتائج فصلية جيدة.

وفي أبوظبي صعد سهم دانة غاز أمس 3.6% ولم تعلن بعد نتائجها الفصلية، كما أبلت شركات أخرى مرتبطة بالقطاع العقاري لم تعلن نتائجها بعد بلاء حسنا مع صعود سهم أرابتك للإنشاءات 2.8 %.

ورجح الدليمي أن تظل النتائج المالية التي تجاوزت التوقعات داعمة للأداء الإيجابي للأسواق الخليجية.

وقال محمد سلطان، المحلل لدى ماركت للأبحاث، لـ”مباشر”: إن أسواق الخليج تتجه للتماسك عند مستوياتها الحالية، مدعومة باتجاه المحافظ لزيادة المراكز بالأسهم رغم الاتجاه المتذبذب فنياً.

ونوه المحلل بأسواق المال، نواف العجمي، بأن تباين الأداء بين الأسواق العالمية، أمس، سيدفع المستثمرين لمزيد من الحذر الوقتي، بينما سيستمر المضاربون في زيادة مراكزهم بالأسهم المتدنية المغرية للشراء.

ونصح المحلل بأسواق المال، حمود العازمي، المتعاملين بالتريث في أخذ القرار الاستثماري لحين اتضاح الرؤية بخصوص الأسواق العالمية.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق العربية أمس الاثنين:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.7 %إلى 6346 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.9 %إلى 3515 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 0.1 %إلى 4580 نقطة.

مصر.. تراجع المؤشر 0.7 %إلى 7930 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 0.7 %إلى 10681 نقطة.

الكويت.. صعد المؤشر 0.3 %إلى 5470 نقطة.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.3 %إلى 5861 نقطة.

البحرين.. ارتفع المؤشر 0.5 %إلى 1161 نقطة.

التدوينة مُحللون: النتائج الإيجابية تعزز صعود أسواق الخليج ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/