اخبار الاسهم والاقتصاد

مُحللون: بيانات أمريكية ضعيفة تعيد قوة الدفع للذهب..والنفط يتعافى


أكد محللون بأسواق السلع والمعادن أن الإعلان عن تباطؤا الاقتصادي الأمريكي وتأجيل الفائدة وجه أنظار المستثمرين لسوق الذهب من جديد الأمر الذي أضعف الدولار.

وارتد الذهب عن خسائره وصعد في أواخر تعاملات سوق نيويورك، يوم الجمعة الماضية، بعد بيانات أظهرت تباطؤا أكبر من المتوقع في النمو الاقتصادي الأمريكي أثرت على الدولار واتجه المعدن الأصفر لتحقيق ثاني مكسب شهري على التوالي.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية في نهاية الأسبوع الماضي 1.4% إلى 1353.44 دولار للأوقية (الأونصة).

وقال كريم راغب، المحلل بأسواق المعادن، نجح الذهب في القفز اعلى مستويات 1350 والاغلاق اعلاها يومي الخميس والجمعة الماضيين بعد البيانات الامريكية السلبية وتأجيل رفع الفائدة مجدداً .

وقالت وزارة التجارة الأمريكية في بيان رسمي لها إن الناتج المحلي الإجمالي نما 1.2 %في الربع الثاني مقارنة مع توقعات المحللين بنمو قدره 2.6 %.

وقال راغب إن ثبات المعدن الأصفر خلال الجلسات القادمة فوق مستوى 1350 دولار مرهون بالإعلان عن بيانات سلبية للوظائف خلال الاسبوع القادم.

وأضاف راغب إن تواجد الذهب فوق المستوى السابق ذكره سيفتح المجال له فنيا لاختبار مناطق 1360 ثم قمته السابقة 1374 دولار.

ومن جانبه أكد روماني زكريا المحلل بأسواق المعادن هناك عدة مؤشرات فنية تؤيد حدوث استمرار الحركة صعودية على المدى المتوسط قد تدفع الذهب لاختبار مستويات 1380 – 1420 دولار.

وبين راغب أن ثقة المتعاملين اهتزت بالدولار الامريكي بعد تلك البيانات الضعيفة الأمرالذي سيضع اتجاه  الصاعد طويل الاجل في خطر حقيقي حيث قد ينجرف في اتجاه هبوطي ما قد يدفع العملات لتسابق صعودي قوي.

وقال راغب إن العملة الأمريكية تنتظر ايضا بيانات الوظائف الاسبوع المقبل والتي قد تضعه تحت المزيد من الضغط السلبي.

وهبط الدولار 1.2 % يوم الجمعة مقابل سلة عملات رئيسية بسبب ارتفاع الين بعدما وسع بنك اليابان المركزي برنامج التحفيز النقدي من خلال زيادة طفيفة فقط في مشتريات صناديق المؤشرات.

وبعد هبوط الدولار في الجلسة الماضية، زادت أسعار النفط، وصعد مزيج برنت إلى  43.53 دولار، وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط إلى 41.60 دولار للبرميل.

وقال المحلل النفطي محمد الحرمي، إن النفط تأثر إيجاباً بهبوط الدولار، مشيرا الى أن تراجع تلك العمة السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية- مثل النفط- أرخص ثمنا بالنسبة لحائزي العملات.

وأوضح الحرمي الى أن ارتفاع الطلب وهبوط الانتاج بالولايات المتحدة سيدفع الأسعار لبعض التعافي خلال مستهل تعاملات الأسبوع القادم.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية في تقرير شهري نشر على موفعها الألكتروني يوم الجمعة إن الطلب على النفط في الولايات المتحدة في مايو ارتفع 0.4 %أو 85 ألف برميل يوميا مقارنة مع مستواه قبل عام بزيادة أقل منها في أبريل السابق له.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الجمعة أن انتاج النفط الخام في الولايات المتحدة هبط للشهر الثامن على التوالي في مايو الماضي وذلك بواقع 53 ألف برميل يوميا إلى 8.89 مليون برميل يوميا.

وأضاف الحرمي: أن زيادة عدد منصات الحفر مازالت من العوامل التي تقف حجر عثرة أمام عودة النفط للمسار الصاعد.

وبحسب تقرير حديث لشركة بيكر هيوز الأخير أضاف المنتجون ثلاث منصات نفطية في الأسبوع المنتهي في 29 يوليو الماضي ليصل إجمالي عدد المنصات العاملة إلى 374 مقارنة مع 664 منصة قبل عام.

التدوينة مُحللون: بيانات أمريكية ضعيفة تعيد قوة الدفع للذهب..والنفط يتعافى ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/