اخبار الاسهم والاقتصاد

مُحللون: نظرة إيجابية لأسعار النفط تدعم استكمال صعود أسواق الخليج

image

 قال مُحللون  إن معظم أسواق الخليج من الممكن أن تواصل أدائها الإيجابي خلال جلسة الاثنين، مدعوماً بالنظرة المتفائلة لأسعار النفط الحالية والتوقعات الإيجابية لاجتماع المنتجين بالدوحة خلال الشهر الجاري .

وارتفعت البورصة السعودية أمس الأحد مدعومة بشركات الأغذية بعد نتائج أفضل من المتوقع ، بينما تراجعت البورصة المصرية رغم الزيارة التي يقوم بها ملك السعودية للبلاد.

وقال بنك جولد مان ساكس، يوم الجمعة الماضية، إن أسعار النفط عند مستوى 35 دولاراًللبرميل من شأنها أن تقلل من تخمة المعروض في الأسواق.

وأنهت عقود خام برنت جلسة الجمعة الماضيةمرتفعة 2.51 دولار أو 6.37% لتسجل 41.94 دولار، وصعد  الخام الأمريكي 2.46 دولار أو 6.60% لتبلغ 39.72 دولار للبرميل.

وتشهد الدوحة اجتماعاً في 17 أبريل  الجاري بين المنتجين داخل أوبك وخارجها لتثبيت الإنتاج في محاولة لدعم أسعار الخام التي تتخذ اتجاهاً هبوطياً منذ منتصف 2014 .

وقال محمد الأحبابي المحلل المالي لأسواق الخليج : إن التوقعات بتوجه أغلب الدول الكبرى للموافقة على تجميد إنتاج سيصل بالنفط إلى 50-60 دولاراً ؛ الأمر الذي سيدفع مؤشرات الخليجية للمزيد من التحسن والصعود.

ومن جانبه، أوضح مهند عريقات، المُحلل بمساكن كابيتال في حديثه ، إن تماسك أغلب أسواق الخليج خلال الأسبوع الماضي جاء نتيجة عدة عوامل أهمها استقرار النفط بالقرب من مستويات 40 دولاراً للبرميل.

وذكر عريقات إن التوقعات بتحسن بعض النتائج الفصلية للأسهم القيادية وخاصة أسهم القطاع البنكي سوف تشكل دافعا قويا لاختراق مؤشرات أسواق الخليج المقاومات الهامة التي تقف عندها حاليا.

وقال حمود الشمري المحلل بأسواق المال في حديثه أنصح المضاربين باستمرار فتح مراكز شرائية بالأسهم التي وصلت لقيعان، والانتظار فيها حتى تحقيق أفضل الأهداف الفنية القادمة.

وأضاف الشمري بثوله مع هذه الزيادة بالمراكز يجب مراقبة النفط هل يستطيع الاستمرار أو سيعكس اتجاهه خصوصا مع اقتراب انعقاد اجتماع الدوحة المرتقب”.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق الخليجية أمس الأحد:

السعودية.. ارتفع المؤشر 1.4% إلى 6346 نقطة.

مصر.. هبط المؤشر واحدا% إلى 7404 نقاط.

دبي.. صعد المؤشر 1.4% 3434 نقطة.

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.7% إلى 4381 نقطة.

قطر.. تراجع المؤشر 0.4% إلى 10129 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.4% إلى 5251 نقطة.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.8% إلى 5625 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.1% إلى 1118 نقطة

التدوينة مُحللون: نظرة إيجابية لأسعار النفط تدعم استكمال صعود أسواق الخليج ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/