اخبار الاسهم والاقتصاد

مُحللون يتوقعون أداء إيجابيا للأسواق مع عودة الهدوء لتركيا


توقع محللون أن تشهد الأسواق العالمية والخليجية أداء إيجابيا خلال تداولات الأسبوع الجاري، بالتزامن مع عودة الاستقرار في تركيا بعد القيام بمحاولة انقلاب على السلطة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مؤتمر صحفي نقلته قناة اسطنبول التركية إن الانقلاب تمت السيطرة عليه.

وقال “الجيش” في بيان نقلته وكالة رويترز، في وقت متأخر يوم الجمعة الماضية، إنه تولى السلطة في البلاد، وأطاح بالرئيس التركي.

ورجح رائد الخضر، رئيس قسم الدراسات الاقتصادية في مجموعة أمانة كابيتال،أن تتجه الأسواق العالمية للصعود بعد عودة استقرار الاوضاع بتركيا رغم القيام بمحاولات انقلاب.

وبنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفع مؤشر داوجونز الصناعي 0.05%،  في حين تراجع مؤشر ستاندرد أند بورز500 الاوسع نطاقا وناسداك المجمع 0.09%.وفي أوروبا، وانخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.15 %،وتراجع مؤشر ستوكس 600 الأوسع نطاقا 0.2 %.

ونوه خضر الى إن الإعلان عن الانقلاب في تركيا يوم الجمعة بالإضافة الى الحادث الإرهابي في فرنسا كانت عوامل ستؤكد السلبية بالأسواق وتوجه السيولة الى الملاذت الآمنة التي صعدت بنهاية الأسبوع الماضي.
وبين خضر أن تغير الأوضاع في تركيا غطى بثقل حجمه على حادثة فرنسا وبالتالي غير النظرة الفنية للإيجابية بالنسبة لأسواق الأسهم.

وقال مسؤول فرنسي إن نحو 30 شخصا قتلوا وأصيب 100 في مدينة نيس الواقعة بالريفيرا الفرنسية مساء يوم الخميس الماضي عندما دهس سائق شاحنة حشدا من الأشخاص خلال الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا،وفقا لوكالة رويترز.

ومن جانبها توقعت إيناس إمقديش المحللة بالأسواق المالية لمباشر: إن الاعلان بتركيا عن السيطرة على الأوضاع واعادة تنظيم صفوف الجيش سيؤثر إيجابيا على أداء الأسواق العالمية والخليجية خلال مستهل تعاملات هذا الأسبوع.

وبنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، صعد مؤشر أبوظبي 0.06%، وزاد مؤشر قطر 1%، وارتفع مصر 0.3%، وارتفع مؤشر الكويت 0.09%، بينما تراجع السوق السعودي وسوق دبي 0.4%، وانخفض  مؤشر مسقط 0.9%، كما تراجع البحرين 0.1%.

وأضافت إمقديش  إن تأثير حادثة فرنسا مع الأنباء عن تركيا ستدفع بعض المتعاملين بالأسواق الى الابتعاد تلك الفترة عن أسهم قطاع السياحة والخدمات اللوجستية مع التكهنات لتأثرها سلبا بتلك الأحداث.

وتوقع رائد دياب، نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في شركة كامكو، خلال حديث أن تشهد التداولات حذرا كبيرا على الرغم من التوقعات بصعود المؤشرات وذلك لعدم وضوح الوضع التركي حتى الان بشكل كامل الأمر الذي شيؤثر سلبا على تعاملات الشركات المدرجة التي لها استثمارات هناك.

التدوينة مُحللون يتوقعون أداء إيجابيا للأسواق مع عودة الهدوء لتركيا ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/