بنات محروم

نصائح تربوية لتجعلين صغيرِك مطيعًا

1196872

تعتبر تربية الأطفال من أصعب المهام التي تواجهكِ ، خاصة تريدين تعويد طفلكِ على أن يكون طفلًا مطيعًا وذكيًا، في وقت أصبح الأطفال فيه أكثر عندًا ورغبة في التمرد والتعبير عن ذواتهم بطريقتهم الخاصة.

اليكِ أفضل الخطوات البسيطة التي يمكنكِ إتباعها مع طفلكِ منذ سن صغيرة لتنشئته مطيعًا ومؤدبًا وفي نفس الوقت له شخصية ورأي مستقل.

– كوني على مستوى نظره:

يجب عندما يكون الحديث مع طفلكِ عن شيء ترغبين في تعريفه عنه أن تجلسي في مستوي نظره وان يكون كلامكِ هادئ وجاد، حتى لو كرر الخطأ أو الأمر أكثر من مرة، كوني هادئة قدر الإمكان وتحدثي معهكصديقة وليس كمصدر للأوامر والتهديدات.

– كوني قدوة لإبنكِ:

يجب الحفاظ علي اعمالكِ أو الفاظكِ أمام الطفل فالطفل يتعلم من الأفعال التي تحدث امامه وكما يتعلم الكلام من الكلام الذي يستمع اليه يوميًا ويجب أن يتعلم الثقة بالنفس وهو أن لا يتم معاقبته أمام الأخرين ولا تكذبي امامه حتي لا يتعلم الكذب مثلما فعلتي أو تتحدثي بشكل سيئ امامه ويجب مناقشة كل شئ امامه بدون الفاظ خارجة.

– لا تلقي الأوامر كثيرًا:

عند القاء الأوامر كثيرًا ما يؤدي إلي عناد الاطفال والتمرد ولكن يجب اعطاه سبب منطقي له فممكن بعد ذلك يتعادل كثيرًا فيجب لهجه الامر مثل ارجع الالعاب مكانها قولي المفروض الاشياء ترجع مكانها والا ستنكسر ولن تستطيع  العب بها مرة أخرى وإذا رفض فأجميعها معه وستتحول الي مهمة تفعلوها معًا وسيحب هذه المهام وسيفعلها منفردًا.

– انقلي القواعد للطفل بشكل إيجابي:

يجب دفع الطفل إلي السلوك الإيجابي عن طريق جعل قصيرة واضح وطلب محدد ككون جيدًا أو أسمع الكلام ولا تكذب قولي الكتب في مكانها أو اللعب في مكانها علقي علي السلوك ولا تعلقي علي الشخصية وإن الفعل هو الذي غير مقبول.

فقولي له هذا فعل غير مقبول ولا تقولي لماذا حدث ذلك لا تشتميه وتفيه بالغباء أو الكسل ويجب احترام الطفل لذاته ويصبح ذات شخصية مستقلة عنكِ وان تستمعين جيدًا له ولا تقولي له انت كثير الكلام.

– الاستماع لطفلكِ:

كما ذكرنا من قبل يجب أن نأخذ وقت أكبر مع طفلكِ حتي تستمعين اليه وتستمعين لكل ما يقوله لكي باهتمام حتى يشعر انكِ تخافين عليه ويجب الاستماع له وهو  يتكلم عن المدرسة أو الاصدقاء حتى تعرفي أنه ماذا يفعل في الأماكن التي لم تكوني تتواجدين فيها وعند استماعكِ له سوف يستمع اليكِ ايضًا كرد جميل لكِ استمعي اليه .

– التعليم قبل التوجيه أو التوبيخ:

يجب عليكِ أن تعلميه الصواب من الخطأ وليس ضربه وتقولي خطأ فإنه سيفعله ثانية كنوع من العناد ونوع من التمرد عليكِ ولكن اذا عرفتي الطفل انه خطأ بسهوله سوف يأخذ الأمر بسهوله انه خطأ فبالتالي لم يكرر الخطأ ثانية ويستمع اليكِ جيدًا

The post نصائح تربوية لتجعلين صغيرِك مطيعًا appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/