بنات محروم

نصائح فعالة لترطيب الشعر الجاف وعلاج تساقطه

Smiling beautiful woman laying on grass

يعتبر الشعر الجاف من أكثر أنواع الشعر ازعاجًا لكل امرأة تحمله حيث يصعب التعامل معه كما انه يكون في حاجه إلى العناية المستمرة والاهتمام الشديد عكس غيره من أنواع الشعر الأخرى.

 كما أن الشعر الجاف يجعل الفرص قليلة أمام التسريحات المختلفة فلا يكون أمام المرأة إلا طريقة أو اثنين على الأكثر لتصفيفه حيث يتأثر سريعًا بعوامل الجو المختلفة التي تجعل مظهره الخارجي يبدو غير لائقًا.
وللعناية بالشعر الجاف يجب الاعتماد على العناصر الطبيعية التي تمده بالترطيب الكافي وفي ذات الوقت لا تترك عليه اى اثر سلبي حيث أنها لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة كما تحتوى المستحضرات الصناعية المتوفرة بالأسواق والتي تكون مكلفة للغاية ايضا كما أن تأثيرها على الشعر يكون مؤقتًا بينما تظهر آثارها السلبية على الشعر سريعا فيما بعد.

نقدم لكِ في هذا المقال اهم النصائح لترطيب شعركِ الجاف وعلاج تساقطه:

-شامبو البيض:

يمكن استخدام البيض لعمل شامبو خاص للشعر الجاف حيث يساعد البيض في إعادة الترطيب الكامل للشعر ومن ثم يستعيد الشعر صحته وحيويته.

يتكون شامبو البيض من 2 بيضة وفنجان من الماء الدافئ، يتم خلط البيض الني في الماء جيدًا ثم يتم مسح الشعر به من الجذور حتى الأطراف، مع الحرص على تغطية الشعر بالكامل بهذا الخليط ومن ثم يتم تغطية الرأس بغطاء بلاستيك وتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الشعر جيّدا بالماء الفاتر والشامبو، مع الحرص على تكرار تلك الطريقة مرة أو مرتين شهريًا وسوف تلاحظين نتائج رائعة وسريعة.

-استخدمي خليطًا من الزيوت:

هناك الكثير من الزيوت الطبيعية التي تمد الشعر بالعناصر إلى يحتاجها للحفاظ على صحته ومرونته وترطيبه، كما يمكن خلط مجموعة من الزيوت الطبيعية معا واستخدامها باستمرار للحصول على كافة العناصر التي تحتويها، ومن أهم الزيوت التي تفيد الشعر الجاف وتمنحه الترطيب زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند والصبار.

يمكن عمل خليط من الزيوت واستخدامها على الشعر مع الحرص أن تكون دافئة واتركيها على الشعر لمدة ساعتين على الأقل قبل الاستحمام كما يمكن إتباع  تلك الطريقة وتكرارها يوم بعد يوم فهي تساعد على تغذية الشعر كما تمنحك سهولة كبيرة عند تصفيفه لأنه يكون أكثر مرونة.

-إتباع نظام غذائي صحي:

يعتبر الغذاء هو أهم العوامل التي تؤثر على الشعر سواء بالإيجاب أو السلب، لهذا من الضروري إتباع نظام غذائي متوازن حتى يحصل الشعر على الترطيب والتغذية الكاملة التي يحتاجها باستمرار لتجنب مشاكل جفاف الشعر وتساقطه.

كما يجب أن يشتمل النظام الغذائي على الخضروات والفواكه الطازجة لأنها تمد الجسم بالكثير من العناصر الطبيعية التي يحتاجها الجسم والتي تساعد الشعر في علاج مشكلاته.

كما أن تناول الحبوب والمكسرات تمد الجسم بالعناصر الهامة للشعر بأحماض اوميجا 3 والبروتينات المختلفة كما أن الأسماك والخضروات الخضراء تعتبر عناصر قوية لعلاج مشاكل الشعر الجاف بطرق طبيعية وبدون أثار جانبية ضارة.

The post نصائح فعالة لترطيب الشعر الجاف وعلاج تساقطه appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/