بنات محروم

‏10 جمل تجعلك تتوقفين عن اتباع حميتك الغذائية لخسارة الوزن ‏

Dieting.

من المعروف أنه يصعب الافلات من الملاحظات عند بدأ حمية غذائية قصد فقدان بعض الكيلوغرامات. الكل سيبدأ بإبداء ملاحظاته واعطاء أرائه التي قد يكون بعضها جيداً لكن البعض الأخر قد يصيبك بالإحباط.

هنا يجب عدم الاستسلام وترك ما يظنه الأخرون أو ما يقولونه يؤثر عليك ويجعلك تتراجعين عن هدفك وذلك بالتعامل مع الأمر بذكاء, وهذه بعض الاقتراحات من الخبراء للتعامل مع ملاحظات وتعليقات الأخرين على اصرارك وانضباطك في اتباع حمية لفقدان الوزن.

1- أنت في غنى عن فقدان الوزن فوزنك الحالي مثالي :

ماذا يعني ذلك؟ مثل هذه الملاحظات أو التعليقات قد تخفي بعض الغيرة التي قد تكون لا شعورية حيث قد تفكر صاحبة هذا التعليق أنك قد تصبحين أجمل منها وقد تقلق من أن تتحول الأنظار اليك وبالتالي تصبحين محط أنظار الجميع. أو قد يكون التعليق بريء نابع من قناعات الشخص أن بعض الوزن الزائد محبب ولا يشكل أي مشكل.

كيف تردين على مثل هذا التعليق؟

للتعامل مع الشخص الذي يبدي وجهة نظر من هذا القبيل دون الاكتراث لك, تستطيعين اخباره بأن الأمر لا يتعلق بحاجتك لفقدان الوزن بقدر ما يتعلق برغبتك القوية في بلوغ هذا الهدف. هذا الرد سيكون جد مناسب وسيعزز من تحفيزك الذاتي لنفسك في نفس الوقت.

2- هل أنت واثقة بأن ذلك مفيد لصحتك؟

ماذا يعني ذلك؟ مثل هذه التعليقات قد يعتقد أن صاحبتها تقلق عليك لكنها في الحقيقة تخفي ورائها رغبة في احباطك وثنيك عن الاستمرار في تطبيق حميتك لفقدان الوزن, وذلك عبر التطرق لموضوع الصحة وهو الأمر الذي قد يجعل مثل هذه التعاليق تبدو منطقية.

كيف تتعاملين مع الأمر؟

يمكنك أن تشرعي في طرح بعض الأسئلة بدورك من قبيل لماذا تتحدثين عن الصحة؟ هل لديك معلومات بهذا الشأن؟ مثل هذه الأسئلة ستجبر صاحبة التعليق على توضيح فكرتها بالإضافة الى التفطن الى نواياها بإحباطك التي قد تكون لا شعورية.

3- كنت أفضل شكلك السابق!

ماذا يعني هذا التعليق؟ قد يقصد من وراء هذا التعليق أنك لم تعودي جميلة كما في السابق, حيث تحاول صاحبة التعليق أن تتفادى نفاقك لكنه أمر قد يعد تهجماً عليك. خاصة وان سبق وأشرتي الى مدى سعادتك شخصياً بشكلك الجديد.

كيف تتعاملين مع الأمر؟

يجب أن تجيبي صاحبة التعليق بهدوء كبير وتخبريها بجدوى اخبارها بأمر مثل هذا وبأن عليها التفكير قبل الشروع في الحديث بمثل هذه الأمور.

4- استرخي. فالاستمتاع بالأكل أفضل :

ماذا يعني ذلك؟ قد تتسبب عزيمتك واصرارك بالإضافة الى قدرتك على التحكم بنفسك ومقاومة الأكل مهما كان شهياً الى اثارة غيض بعضهن, وهذا الأمر قد يكون راجعاً لان صديقتك, رفيقة تعرفينها أو قريبة لك تجد نفسها غير قادرة على بذل نفس المجهود الذي تبدلينه.

كيف تتعاملين مع أمر كهذا؟

عليك في هذه الحالة شرح الأمر وتوضيح أنك مصرة كأن تقولي “قد أبدو صارمة جداً لكن الأهم بالنسبة لي هو تحقيق هدفي ورغبتي بفقدان الوزن حتى ولو تطلب مني ذلك الكثير من المجهود والتحكم بالنفس”

5- توقفي عن تطبيق الحميات فأنت تعلمين أنها لا تجدي نفعاً

ماذا يعني ذلك؟ بأي حق يسمح أي شخص لنفسه بإعطائك أوامر كهذه ويملي عليك ما يجب أن تقومي به مما لا يجب أن تقومي به. مثل هذه التعاليق لا يمكن أن تصدر الا عن شخص يزعم معرفة كل شيء “أبو العريف” كما يصطلح عليه في بعض اللغات العامية.

كيف تتعاملين مع الأمر؟

يجب أن توضحي مرة أخرى لهذا السيد أو السيدة التي تزعم معرفة الكل أنك عازمة ولك رغبة كبيرة في بلوغ هدفك بفقدان الوزن وأن تقولي مثلاً “أنا أريد التجربة وما أنا بحاجة اليه الأن هو التشجيع وعلى كل حال ليس لدي شيء لأخسره”

6- يبدو أن الأمر لا ينجح معك فأنت تبدين بمزاج سيء

ماذا يعني ذلك؟ من تصدر عنه مثل هذه التعاليق قد يكون هو نفسه مزاجه سيء ويحاول أن يقنعك أنك تبدين بمزاج سيء، وهذا قد يكون راجعاً لأنه لم يتمكن قط من النجاح في فقدان الوزن وهو بالتالي يحسدك على النجاح ويبحث على ثنيك عن الاستمرار.

كيف تتصرفين؟

يمكنك الرد على مثل صاحب هذا التعليق بأنك لا ترين أي علاقة تربط بين مزاجك والحمية التي تتبعينها وأن تطلبي أيضاً من صاحب هذا التعليق بأن ينبهك في المرة القادمة التي تبدين فيها بمزاج سيء. رد كهذا سيجعل صاحب التعليق يدرك أنك فهمت كلامه وأنك ستستمرين بإصرار على اتباع حميتك لفقدان الوزن.

7- انتبهي فالأمر يتحول الى هوس :

ماذا يعني هذا الأمر؟ تعليق كهذا قد يعني أن محيطك يفتقد الى بعض العاطفة لأنه يرى الهوس فقط في الأمور التي تؤكدين فيها عن عزيمتك واصرارك والتحفيز الكبير الذي تبينين عنه.

كيف تتصرفين؟

يجب أن تطمئني الناس القريبين منك في حالة كانوا يكترثون فعلاً لصحتك العقلية وذلك بأن تقولي مثلاً “كل الأمور تجري بشكل جيد, أنا أحرص على أن لا يزيد الأمر عن الحد فأنا ارغب فقط بانقاص بعض الكيلوغرامات”

8- أعرف شخصاً قام بنفس الأمر لكنه استعاد كل الوزن الذي فقده :

ماذا يعني هذا الأمر؟ تعليقات كهذه تحمل في طياتها الكثير من الغيرة والرغبة بجعلك تتراجعين وتتوقفين عن اتباع حميتك لبلوغ هدفك بفقدان الوزن.

كيف تتصرفين؟

يمكنك أن تسألي صاحب أو صاحبة هذا التعليق هل تقصد أنك ستستعيدين كل الكيلوغرامات التي فقدتها؟ مثل هذا التصرف قد يجعل من أصدر مثل هذا التعليق يحاول أن يقلل من الأمر.

9- كم مرة وأنت تحاولين فقدان الوزن؟

ماذا يعني ذلك؟ من يصدر مثل هذا التعليق قد يقصد أن جميع محاولاتك لفقدان الوزن باءت بالفشل وأن عليك التراجع عن الحميات التي تتبعينها مما يجعل مثل هذه التعاليق والملاحظات مهينة نوعاً ما.

كيف تتعاملين مع الأمر؟

يمكنك الرد بطريقة ذكية اذ يمكنك أن تقولي مثلاً “وأنت لم تحاولي قط فقدان الوزن أو اتباع حمية ما, ربما يجدر بك المحاولة على الأقل”. يمكنك أيضاً أن تتعاملي مع الأمر بطريقة ساخرة كأن تعلقي بسخرية “قد تكون هذه الطريقة المائة التي أجربها لفقدان الوزن”.

10- هل فقدت فعلا 3 كيلوغرامات؟

ماذا يعني ذلك؟ هذه الملاحظة هي الأسوء والأكثر تهجماً من كل ما سبق وذكرناه حيث تعني ببساطة “قد تكوني فقدت 3 كيلوغرامات أو أكثر لكن الأمر لا يشكل فارقاً وهذا الأمر لا يجعلك أجمل بالتأكيد”.

كيف تتصرفين؟

يمكنك التعامل مع مثل هذه الفئة بعقلانية كأن تعلقي قائلة “لقد فقدت بالفعل 3 كيلوغرامات وهو الأمر الذي يوضحه بشكل جلي الميزان الذي أستعمله” ويمكنك أن تضيفي أيضاً ” وأنا مسرورة جداً بهذه النتيجة” مثل هذا الرد الذي يوضح رضاك عن النتيجة وسعادتك بها قد يكون قوياً على صاحبة مثل هذه الملاحظة.

The post ‏10 جمل تجعلك تتوقفين عن اتباع حميتك الغذائية لخسارة الوزن ‏ appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/