اخبار الاسهم والاقتصاد

“أدنيك” للتأمين تتوقع نمو أرباحها 11% في 2016

5196771_1024

 

قال رئيس قطاع الاكتتاب وإدارة الحسابات الاستراتيجية لدى شركة أبوظبي الوطنية للتأمين “أدنيك”، اليوم الأربعاء، إن شركته التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، تتوقع نمواً في أرباحها بين 10 و11% في العام 2016.

وأضاف طارق زيتون، في تصريحات خاصة على هامش لقاء مع الصحفيين بأبوظبي: “نجحنا في تحقيق نمو جيد بالأرباح في الربع الأول، ونتوقع نمواً في خانة العشرات على مدار 2016 بأكمله”.

وقفزت أرباح “أدنيك” بنحو مضطرد في الربع الأول من العام الجاري لتبلغ 39 مليون درهم (10.6 مليون دولار)، مقابل 5.1 مليون درهم (1.38 مليون دولار) في الفترة ذاتها من 2015.

وقال “زيتون”: إن نمو الأرباح سيأتي مدعوماً بالإجراءات التصحيحية التي اتخذتها الشركة في العام الماضي، وإدخال خدمات ومنتجات جديدة.

كانت الشركة تكبدت خسائر بنحو 334.52 مليون درهم في عام 2015، مقابل خسائر جاوزت 280 مليون درهم في 2014.

وقال رئيس قطاع الاكتتاب وإدارة الحسابات الاستراتيجية لدى “أدنيك”: إنه يتوقع نمواً في ربحية شركات التأمين العاملة بالدولة رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها دول العالم والمنطقة، مرجعاً السبب وراء النمو المتوقع إلى التشريعات التي أصدرتها هيئة التأمين مؤخراً لتنظيم القطاع.

وأصدرت هيئة التأمين في مطلع مايو الجاري، ثلاثة قرارات تنظيمية تتعلق بتنظيم أعمال الشركات القائمة التي تجمع بين عمليات تأمين الأشخاص وتكوين الأموال وعمليات تأمينات الممتلكات والمسؤوليات ومراجعة سياسة التسعير التي تطبقها شركة التأمين في فروع تأمين الممتلكات والمسؤوليات، فضلاً عن انقضاء أثر الجزاءات التأديبية على المهن المرتبطة بالتأمين.

وأضاف زيتون: “تأثر قطاع التأمين كثيراً بهبوط أسعار النفط، لكنه لا يزال أقل القطاعات تأثراً، ونتوقع نمواً بنهاية العام الجاري”.

وقال طارق زيتون: إن “أدنيك” ليس لديها أي خطط لإصدار سندات في الأشهر المتبقية من العام 2016، وأيضاً ليس لديها خطط لاستحواذات، لكنها تسعى بشكلٍ مستمر لتوسيع أعمالها وتعزيز مكانتها المالية.

كانت عمومية “أدنيك” أقرت في منتصف فبراير الماضي، إصدار سندات قابلة للتحول إلى أسهم إلزامياً بمبلغ 390 مليون درهم (106.2 مليون دولار أمريكي) لمدة 3 سنوات بسعر فائدة 7.5%.

وأضاف زيتون: “تمتلك أدنيك سيولة قوية وملاءة مالية قوية تمكننا من مواجهة أي التزامات مستقبلية، فضلاً عن حصولنا على تصنيف ائتماني جيد”.

و”أدنيك” البالغ رأسمالها 375 مليون درهم، حاصلة على تصنيف ائتماني من وكالة ستاندرد آند بورز عند (-A) مع نظرة مستقبلة سلبية، وتعمل الشركة في تقديم جميع أنواع التأمينات المتعلقة بأخطار الطاقة، والبحر، والطيران، إضافة إلى التأمين الصحي، والتأمين على الحياة.

التدوينة “أدنيك” للتأمين تتوقع نمو أرباحها 11% في 2016 ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/