اخبار الاسهم والاقتصاد

أسهم العقارات والبنوك تُعمق خسائر سوق دبي عند الإغلاق

عمقت أسهم قطاعي العقارات والبنوك من خسائر سوق دبي بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل توجه المتعاملين لزيادة عمليات تخفيف المراكز بالأسهم الكبرى، وفقاً لمحلل.

وانخفض المؤشر العام للبورصة 1.08% إلى 3431.90 نقطة خاسراً 37.60 نقطة، متوافقاً مع تراجعات أمس.

وقال جمال عبد الحميد، المحلل بأسواق الخليج، “حالة الحذر التي تسيطر على نفسيات المتداولين ترقباً لباقي نتائج الشركات القيادية، إضافة إلى التقلبات التي يشهدها النفط والأسواق العالمية بالآونة الأخيرة، كلها عوامل وراء التراجع اليوم”.

وتصدر القطاعات المتراجعة قطاع العقارات بنسبة 1.55% مع تصدر سهم إعمار لقائمة التراجعات بـ 2.63% تبعه سهم أرابتك بـ 1.37%، وتراجع قطاع الاستثمار 0.99% مع انخفاض سهم سوق دبي المالي1.5% ودبي للاستثمار 0.9%، وتراجع قطاع البنوك 0.8% مع انخفاض سهم دبي الإسلامي 1.3% ، وانخفض قطاع النقل 0.65% مع تراجع سهمي الخليج للملاحة 1.9% والعربية للطيران بـ 0.7%.

وتراجعت السيولة اليوم 15% إلى 212.79 مليون درهم، مقابل 250.56 مليون درهم بالأمس، وانخفضت الكميات بنسبة 7.2% إلى 120.62 مليون سهم، مقابل 111.94 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وأوضح عبد الحميد أن مستويات السيولة بسوق دبي مازالت ضعيفة؛ مما يدل أن من يقوم بالبيع هم صغار المتداولين نتيجه لخوفهم من تدني أسعار البترول واقترابه من مستوى 40 دولار للبرميل.

وبين عبد الحميد أن وجود المؤشر العام لمؤشر سوق دبي فوق مستوى 3422 نقطة جيد فنيا.

وأشار عبد الحميد ،إلى أن أي ارتداد صعودي للبترول في الجلسات القادمة سيتجه المؤشر لمستويات 3450 ثم 3503 نقطة من جديد.

التدوينة أسهم العقارات والبنوك تُعمق خسائر سوق دبي عند الإغلاق ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/