بنات محروم

أفضل أغذية مفيدة للحامل

2016-636085893459481346-948_608x403

يعتبر الطعام الذي تتناولينه خلال فترة الحمل أساسيًا إذ يؤثر بشكل كبير على طريقة سير الحمل ونمو الجنين. لذلك، عليك التأكد من حصولك على كل الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها خلال هذه الفترة. إليك لائحة تتضمّن أفضل أغذية مفيدة للحامل.
البيض: يحتوي البيض على أكثر من 12 نوعاً من الفيتامين التي تعتبر أساسية خلال فترة الحمل. كما يعتبر البيض غنيًا بمادة الكولين التي تساعد على نمو الجنين بشكلٍ عام وتجنّبه من الإصابة بتشوهات خلقية. كما تحتوي بعض الأنواع من البيض على الأوميجا 3 الذي يحتاج إليه الجنين من أجل تطور نظره ودماغه.
سمك السلمون: لا يعتبر سمك السلمون غنيًا فقط بالبروتين إلاّ أنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الأوميجا 3 التي تفيد نمو الجنين وتحسّن مزاجك اليومي.
الفاصوليا: لا تقل أهمية حصولك على الألياف عن أهمية حصولك على البروتين. يبطئ جهازك الهضمي بشكلٍ كبير عندما تصبحين حامل، الأمر الذي يزيد من نسبة تعرّضك لمشكلة الإمساك والبواسير. لذلك، عليك أن تحصلي على النسبة اللازمة من الألياف من أجل تجنّب التعرّض لمثل هذه المشاكل أو حتى الحد من أعراضها.
الحبوب الكاملة: عليك أن تتأكدي من حصولك على الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل الفشار بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف والعناصر الغذائية مثل الفيتامين E والسيلينيوم والمغذيات النباتية.
الجوز: يعتبر الجوز خيارًا مثاليًا لوجبة خفيفة أو لإضافتها إلى السلطة إذ إنه مصدر أساسي للبروين والألياف.
هذا ويجب عليك الحصول على اللحوم ومختلف أنواع الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية للجنين.
لكن انتبهي جيدًّا من عدم تناول أي أطعمة يمكنها أن تضر الجنين والتي يمكن أن تؤثر بشكلٍ سلبي على طريقة سير الحمل مثل منتجات الألبان والعصائر غير المبسترة والقهوة.
أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة من أي أمر معين، لا تتردّدي باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك بأي موضوع يخطر ببالك.

The post أفضل أغذية مفيدة للحامل appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/