بنات محروم

أقوي 9 نصائح ووصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وجفافه

1172940

ان الشعر الصحي هو سر جمال كل امرأة ولكن هناك الكثير من العوامل الجوية والأساليب والعادات السيئة التي تقوم على إتلاف الشعر واضعافه وتغيير طبيعته.
 لهذا نقدم إليكِ في هذا المقال أقوي 9 نصائح ووصفات طبيعية التي تساعدكِ في الحفاظ على صحة شعركِ وتغذيته بالشكل المناسب.

1- غسل الشعر

في البداية يجب غسل الشعر بعناية خاصة مما لابد من الإعتدال في عدد مرات غسل الشعر حيث لا يجب ان تزيد عن ثلاثة مرات أسبوعيًا حتى لا يفقد الشعر التركيب الطبيعي له ومن ثم يبدا ي الجفاف والتقشف وتساقط.

2- الشامبو

في حالات الشعر الدهني يمكن غسل يوميًا ولكن لابد من استخدام الشامبو المناسب لهذا النوع من الشعر حتي لا يتسبب في الأضرار بالشعر، ومن المؤسف إن استعمال الشامبو لا يؤثر فقط على الشعر بشكل سلبي وإنما يؤثر على فرو الراس أيضًا، حيث جيل فرو الراس جافة ومتحسسة بإستمرار.

3- الفيتامينات

يمكن تناول أقراص الفيتامينات والكلمات الغذائية المتوفرة بالصيدليات خاصة الك التي تحتوي على الزنكوالبيوتين مع الحرص على اتباع الجرعات المحددة من قبل الطبيب المعالج.

4- تمشيط الشعر

يجب عدم المبالغة في تمشيط الشعر حيث يؤدي ذلك إلى إضعاف الشعر وزيادة تساقطه كما يجب عدم شد الشعر إلى الخلف بقوة.

5- مجفف الشعر

لا يجب ابدًا الإفراط في استخدام مجفف الشعر خاصة على درجات حرارة عالية مع الحرص على تجفيف شعركِ بعد الإستحمام بالفوطة أو المنشفة أولًا ثم استخدام المجفف على حرارة معتدلة وليست عالية للغاية.

6- لا تتخلصي من الشعر الأبيض

لا تحاولي ابدًا التخلص من الشعر الأبيض عن طريق الملقاط حيث يساعد ذلك على إنتشار الشعرات البيضاء ونمو الكثير منها.

7- قص الشعر

احرصي على قص اطراف شعركِ بإستمرار للتخلص من النهايات المقصفة فقد اثبتت التجارب أن قص الشعر بإستمرار يمنح نتائج رائعة لصحة الشعر، بينما عدم قص اطراف الشعر بإنتظام يؤدي إلى زيادة نسبة تقصف الشعر واضعاف صحته وتكسره بسهولة.

8- زيت الخروع

يمكن استخدام زيت الخروع في الروتين اليومي للعناية بالشعر فهو معروف منذ القدم بقدرته على علاج مشاكل الشعر وتغذيته بالشكل الصحيح، حيث يحتوي زيت الخروع على نسبة كبيرة من المعادن والحماس الدهنية التي تعد عناصر أساسية في نمو الشعر وحصوله على التغذية المناسبة ليصبح أكثر صحية وحيوية.

9- زيت الزيتون

من المعروف أن بزيت الزيتون الكثير من الفوائد العلاجية للشعر فهو من أهم وأقوى الزيوت الطبيعية التي تساعد في التخلص من جميع مشاكل الشعر كما يمنحه الرطوبة والقوية والمعاني الذي تحلم به كل امرأة، ويجب أن يشتمل الروتين اليومي للعناية بالشعر عند كل امرأة على زيت الزيتون فهو يجهل في الكثير من الوصفات الطبيعية والمستحضرات الصناعية المتوفرة بالأسواق والتي تعمل جميعها على الحفاظ على صحية الشعر واستعادة حيوية الشعر المرهق والجهد كما أنه يعمل على منع تساقط الشعر والتخلص من تقصفه.

The post أقوي 9 نصائح ووصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وجفافه appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/