بنات محروم

أكثر عشرة أطعمة تحتوي على فيتامين “سي”

2016-636006518718506529-850_608x403

التغذية الحديثة تسببا نقصا في الفيتامينات، ولتجنب ذلك هناك مواد غذائية مختلفة تحتوي على كميات وافرة من فيتامين “سي”، جولة مصورة تعرفكم على بعض المواد الغذائية الغنية بفيتامين “سي”.

·         “الكركديه” نبات شجيري معروف ويتناوله الكثيرون كمشروب ساخن، إلا أن قليلين يعرفون بأن هذا النبات يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين “سي” تصل إلى 1.3 جرام لكل مائة جرام منه.

·         يطلق على ثمار النبق اسم ليمون الشمال، فهي تحتوي على كمية وافرة من فيتامين “سي” تصل إلى 0.7 جرام لكل مائة جرام. كما يمكن تناول النبق كعصير.

·         يحتوي المقدونس على كمية كبيرة من فيتامين “سي” تصل إلى 0.16 جراماً لكل مائة جرام. لذا، يُنصح بالإكثار من تناوله في وجبات الطعام.

·         الكالي، وهو من أنواع الكرنب أو البروكولي، له قيمة غذائية عالية. فبالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من الحديد، تبلغ نسبة فيتامين “سي” فيه 0.15 جراماً لكل مائة جرام.

·         يعتبر “كرنب بروكسل” أو الكرنب المسوّق”، من الخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين “سي” تصل إلى 0.12 جراماً لكل مائة جرام. لكن بعد طهيه تنخفض النسبة إلى 0.06 جرام.

·         تحتوي الفليفلة (البابريكا) على نسبة مرتفعة من فيتامين “سي”. ويُنصح بتناول الثمرات الحمراء والصفراء من هذه الخضروات للحصول على أكبر كمية من الفيتامين.

·         يحتوي القرنبيط الأخضر أو البروكولي على 0.09 جراماً من فيتامين “سي” لكل مائة جرام. وعند سلقه يفقد تقريباً نصف هذه الكمية. لكنه أيضاً غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من السرطان.

·         الكيوي رغم صغر حجمها، إلا أنها صحية وطعمها لذيذ جداً. ويحتوي الكيوي على 0.06 جراماً لكل مائة جرام من فيتامين “سي”، وهي نسبة تفوق ما يحتويه البرتقال.

·         الليمون من الحمضيات الغنية بفيتامين “سي”، فهو يحتوي على 0.05 جراماً لكل مائة جرام. ولليمون فوائد كثيرة، فهو يساعد على تخفيف الوزن وإزالة الشحوم، وشرابه منعش جداً.

·         البرتقال غني بفيتامين “سي”، التي تصل نسبته فيه إلى نصف جرام لكل مائة جرام. وللاستفادة من كامل كمية الفيتامين بداخله، يُنصح بتناوله طازجاً، لأن تخزين البرتقال يفقده جزءاً من الفيتامين. الكاتبة: دالين صلاحية

The post أكثر عشرة أطعمة تحتوي على فيتامين “سي” appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/