اخبار الاسهم والاقتصاد

أي.أي.إف يتوقع نمو إنتاج أوبك إلى 1.2 مليون برميل

A welder works at a boosting compressor station (BCS) owned by Ukrgasvydobuvannya Public Joint Stock Company in Chervony Donets

 

توقع معهد التمويل الدولي “أي.أي.إف” أن تصل معدلات الإنتاج اليومية في أوبك إلى 1.1 مليون برميل للعام الجاري, وأن ترتفع إلى 1.2 مليون برميل يوميًا لعام 2017, لافتًا إلى تراجع الإنتاج في ليبيا وفنزويلا ونيجيريا وأن يقابلها نمو بإنتاج إيران والعراق والمملكة العربية السعودية، بحسب تقرير للمعهد تلقى “مباشر”نسخة منه.

وتوقع المعهد في تقريره أن تستمر أسعار النفط في نطاق ما بين الـ 40 و 50 دولارًا للبرميل حتى نهاية العام القادم, لافتًا إلى أن أسواق النفط تتحرك ببطء نحو التوازن مع زيادة معتدلة في المعروض العالمي وزيادة مستمرة في الطلب.

وأشار التقرير إلى خفض الإنفاق على صناعة النفط بعد انخفاض حاد في السعر وتقليص حجم الانتاج من خارج أوبك, متوقعًا أن ينخفض ​​المعدل اليومي بواقع 700 ألف برميل هذا العام و 400 ألف برميل في عام 2017, لافتًا أن منتجي النفط من الصخر الزيتي في الولايات المتحدة سيكونون الأكثر تضررًا من خارج أوبك.

ومن جانب الطلب العالمي توقع التقرير زيادته بنسبة 1.4 مليون برميل يوميًا هذا العام وبنسبة 1.3 مليون برميل يوميًا في عام 2017, لتعود الأسواق لتحقيق التوازن في النصف الثاني من عام 2017.

وتوقع المعهد أن تصل أسعار النفط الخام برنت لمتوسط ​​43 دولارًا للبرميل في عام 2016 و49 دولارًا للبرميل في عام 2017, مع انتعاش طفيف في أسعار النفط في عام 2017 يعكس مرونة الولايات المتحدة, وزيادة متواضعة في إنتاج المنتجين الرئيسيين في أوبك, والنمو العالمي الكبير.

يذكر أن سعر النفط الخام يشهد ارتفاعًا في تعاملاته الآجلة تسليم سبتمبر بنسبة 0.68% إلى مستوى الـ 39.77 دولار, كما ارتفع خام برنت في تعاملاته الآجلة تسليم أكتوبر بنسبة 0.65%, لمستوى 42.08 دولارًا للبرميل.ش

التدوينة أي.أي.إف يتوقع نمو إنتاج أوبك إلى 1.2 مليون برميل ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/