بنات محروم

اصنعي بنفسك..شامبو لشعر لامع وجذاب

2016-636040979298368276-836_608x403

المكونات:

ملعقة كبيرة جليسرين + 12 ملعقة كبيرة صابون مبشور + 16 ملعقة كبيرة ماء معقم + 4 ملاعق كبيرة بابونج مجفف + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.

 الاستعمال:

يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليلٍ من الماء المعقم، ويتم خلطها جيداً. ونقوم بغلي كمية الماء الباقية في وعاء مستقل، ونصبُّه على زهور البابونج، ونترك الزهور في النقع لمدة نصف ساعة، نقوم بعدها بتصفيته، ونضيفه إلى الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونُقلِّب الخليط جيداً لنحصل على مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك..
ثم نضيف إليه زيت الليمون ونواصل الخلط جيداً، نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكاً بسبب زيت الليمون طبعاً. لا مانع من إضافة قليل من الماء؛ لنحصل على كريم مثالي، ثم نضع الناتج بعد أن يبرد في زجاجات.
إما عن طريقة الاستعمال، فنضع كمية قليلة من هذا الكريم على فروه الرأس، وندلِّك بأصابع اليد جيداً ولمدة 3 دقائق، وننتبه أن يصل الكريم إلى كل المناطق في الرأس، ونتركه لمدة سبع دقائق،
ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر؛ لضمان التخلص تماماً من آثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أو الخل الأبيض بنسبة 9 إلى 1.

The post اصنعي بنفسك..شامبو لشعر لامع وجذاب appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/