اخبار محروم

اعتماد تصميم جناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي»

3587675768

اعتمد المجلس الوطني للإعلام، تصميم جناح دولة الإمارات في معرض «إكسبو 2020 دبي» العالمي، الذي قدمه المهندس المعماري سانتياغو كالاترافا.

وأفاد بيان صدر أمس، بأن الاعتماد جاء نتيجة قرار اللجنة التحكيمية التي تضم ممثلين عن كل من: المجلس الوطني للإعلام، وفريق «إكسبو2020 دبي»، وشركة «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، وشركة «إعمار» العقارية.

وكان المجلس الوطني للإعلام عيّن شركة «مصدر» مديراً لبرنامج الجناح الإماراتي، بفضل سجلها الحافل في قطاع الطاقة المتجددة ونجاحها في تنفيذ مشروعات مبتكرة ومستدامة.

مسابقة عالمية

 

وبحسب البيان، فقد جاء اختيار التصميم المقدم من «سانتياغو كالاترافا»، رسمياً، عقب مسابقة تصميم استمرت سبعة أشهر، أشرفت على إدارتها شركة «مصدر»، بصفتها مدير البرنامج، لافتاً إلى أن المسابقة شهدت مشاركة تسع شركات معمارية عالمية قدّمت 11 مفهوماً مختلفاً للتصميم المعماري لجناح الدولة.

وأوضح البيان أنه تم تقييم جميع التصاميم بناءً على معايير محددة تشمل مدى نجاح هذه التصاميم في تمثيل الشعار الرئيس لمعرض «إكسبو 2020»، وهو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، إضافة إلى قدرتها على عكس التراث الإماراتي الأصيل، وتحقيق توازن بين ماضي الدولة ومستقبلها.

دراسات دقيقة

وأشاد وزير دولة ورئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، الدكتور سلطان أحمد الجابر، بالجهود التي بذلها أعضاء اللجنة التحكيمية في إجراء دراسات دقيقة للتصاميم المقترحة التي قدمتها الشركات العالمية.

وقال: «إن المفهوم العام لتصميم جناح الدولة يسلط الضوء على المبادئ والقيم التي تؤمن بها الدولة، والمتمثلة في الانفتاح والتواصل والتسامح، والتي تتماشى مع الشعار الرئيس للمعرض، وتسهم في تعزيز التعاون المشترك مع المجتمع الدولي، بهدف الارتقاء بجودة الحياة من خلال التنمية المستدامة».

وأضاف الجابر أن الإمارات متمسكة بجذورها، وتسير بخطوات واثقة نحو بناء مستقبل مشرق لأجيال الغد، مؤكداً أن التصميم الفائز يجسد هذا الارتباط بالإرث الوطني، من خلال رياضة الصيد بالصقور، فضلاً عن أنه يقدم صورةً معبرةً عن النظرة المستقبلية للإمارات.

رمز مميز

من جانبها، قالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم إبراهيم الهاشمي، إن الجناح سيكون من أهم الرموز المميزة لـ«إكسبو 2020 دبي»، إذ يعبر تصميمه عن روح التعاون والترابط التي انتقلت بدولة الإمارات من مجرد بضعة مجتمعات صغيرة تعيش في الصحراء إلى دولة عصرية تعد نقطة التقاء لجميع شعوب العالم.

وتابعت: «نحرص على أن يعكس هذا الجناح آمالنا وطموحاتنا للسنوات المقبلة».

أما المهندس المعماري سانتياغو كالاترافا، فعبر عن ثقته بأن التصميم النهائي سيرمز إلى روح الجرأة والريادة التي تتحلى بها الإمارات، والتي ستظهر جليّة من خلال الدورة الأكثر شمولية في تاريخ معارض «إكسبو» الدولية.

مواصفات مبتكرة

في السياق نفسه، قال الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»، محمد جميل الرمحي، إن «(مصدر) ستعمل على تسخير الخبرات التي اكتسبتها في تطوير (مدينة مصدر)، بهدف ضمان تنفيذ الجناح الذي سيتميز بأدائه العالي ومواصفاته المبتكرة، إضافة إلى بناء مساحة مجتمعية تعكس الموضوعات الرئيسة لـ(إكسبو) المتمثلة في التنقل، وتوفير الفرص، والاستدامة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/