بنات محروم

الأسبرين لـ “إنجاب الذكور”!

1468836598_aspirin22

إذا كنت ترغبين في إنجاب ولد، فمن شأن الأسبرين أن يزيد فرص ولادة الصبي لدى النساء اللواتي عانين من حالات إجهاض سابقة، بحسب دراسة علمية جديدة.

حسب نتائج دراسة نشرت في المجلة الطبية للتحقيقات السريرية، ونقلتها صحيفة الـ”ديلي ميل”، فإنَّ من شأن الأسبرين أن يزيد احتمال ولادة الصبي. وهذه النتيجة توصلت إليها الدراسة بعد معاينة مجموعة من النساء ممن عانين في السابق من حالات إجهاض.
فالأسبرين عقار مضادّ للالتهابات لاستيرويدي يستخدم لمعالجة الألم والحمى والالتهابات. وهذه الدراسة الجديدة تبيّن أنّ الأسبرين يمكنه كذلك زيادة احتمال ولادة الصبي لدى النساء اللواتي عانين في السابق من حالات إجهاض. ويمكن لهذا الدواء أن يقلّل مخاطر التهابات الرحم وأن يقلّل كذلك مخاطر رفض الأجنّة الذكور الأكثر ضعفاً من الإناث لدى النساء اللواتي عانين من الإجهاض.

الدراسة والنتائج
أجرى الباحثون في المعهد الوطني لصحة الطفل ونموه في الولايات المتحدة دراسة شملت 1288 امرأة ممن عانين في السابق من حالات إجهاض.
وتمَّ تقسيم المشاركات إلى مجموعتين؛ أخذت المجموعة الأولى جرعات منخفضة من الأسبرين قبل العلاقة الجنسية، بينما أخذت المجموعة الثانية دواءً وهمياً (بلاسيبو).
وقد أثبتت نتائج هذه الدراسة أن حوالى ثلثي النساء اللواتي أخذن الأسبرين، حصلن على صبيّ مقابل ربع العدد فقط من المجموعة الثانية، من النساء اللواتي تناولن دواءً وهمياً.

علاوة على ذلك، يؤكد الباحثون أنَّ “تناول حبة الأسبرين قبل الحمل يساعد على تقليل فرص رفض الأجنة الذكور”.

ويوضح البروفسور سيمون فيشل بقوله: “إنَّ هذه النتيجة مهمة للغاية، وهناك حاجة ملحة لإجراء دراسات أخرى للتأكد من أنَّ هذا الحل حقيقي وفعلي للنساء اللواتي أظهرن إشارات لوجود التهابات. ولكن في المقابل فإنَّ هذا التأثير ينطبق فقط على النساء اللواتي عانين من الإجهاض أو أظهرن أعراضاً لوجود التهابات، كما أن ليس للأسبرين علاقة على الجنس لدى الأزواج الذين يتمتعون بالخصوبة”.

وتؤكد الدراسة النتائج التي توصلت إليها دراسة سابقة كانت قد أثبتت أن الأسبرين يحسّن فرص الخصوبة لدى النساء اللواتي عانين من حالات إجهاض.

The post الأسبرين لـ “إنجاب الذكور”! appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/