اخبار الاسهم والاقتصاد

الإسترليني يتعافى من أدنى مستوياته في 9 سنوات أمام الدينار

الاسترليني يهوي لأدنى مستوى في 31 عاما ويتكبد أكبر خسائره بعد استفتاء بريطانيا

 

تعافى الجنيه الإسترليني أمام الدينار الكويتي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليبلغ مستويات 0.401 دينار، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 1.84%.

وجاء صعود الإسترليني في تعاملات اليوم وفقا لبيانات بنك الكويت المركزي، بعد سلسلة تراجعات حادة مُنيَ بها وهوت به إلى أدنى مستوياته في 9 سنوات أمام الدينار ليكسر حاجز 0.400 دينار هبوطاً، وذلك في أعقاب تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ومنذ استفتاء البريطانيين على مغادرة الاتحاد الأوروبي في 23 يونيو الماضي، هوى الجنيه الإسترليني بنحو كبير بلغ 9.5% أمام الدينار الكويتي، حيث كانت مستوياته حينذاك 0.443 دينار.

ويشكل انخفاض الجنيه الإسترليني أمام الدينار الكويتي فائدة كبيرة للسياح الكويتيين، حيث يعد الكويتيون من بين الأكثر إنفاقاً في بريطانيا، إذ يبلغ متوسط الإنفاق نحو 4400 جنيه إسترليني، ويوفر تراجع العملة البريطانية 15% من تكلفة السفر بحسب هيئة «فيزيت بريتن» التي تتولى الترويج للمعالم السياحية في لندن.

وعلى الجانب الآخر، يؤثر انخفاض العملة البريطانية سلباً على الاستثمارات الكويتية في بريطانيا والتي تبلغ بحسب وكالة موديز نحو 25 مليار دولار تشكل 4.5% من اجمالي أصول صندوق الثروة السيادي للبلاد.

التدوينة الإسترليني يتعافى من أدنى مستوياته في 9 سنوات أمام الدينار ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/